بعد التجربة الهيدروجينية لكوريا الشمالية الولايات المتحدة الامريكية تستعرض قوتها فوق الارضي الكورية الجنوبية

qadaya 0 respond

Corée du sud

د.هناء عثمان – تتابع

هناء عثمان

هناء عثمان

أرسلت الولايات المتحدة طائرة قاذفة من طراز بي-52 في طلعة جوية منخفضة الارتفاع فوق أراضي حليفتها كوريا الجنوبية اليوم الأحد في استعراض للقوة في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية يوم الأربعاء.

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأحد (10  / يناير 2016) أن إحدى قاذفاتها البعيدة المدى حلقت فوق كوريا الجنوبية في استعراض لقوة الجيش الأميركي بعد التجربة النووية التي أجرتها بيونغ يانغ هذا الأسبوع وأكدت أنها كانت عبارة عن تفجير قنبلة هيدروجينية.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن طائرتين مقاتلتين انضمتا أحداهما أمريكية والأخرى كورية جنوبية للطائرة بي-52 القادرة على حمل أسلحة نووية والمتمركزة في جوام. وقال الجنرال كيرتس سكاباروتي قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية إن”رحلة اليوم تظهر قوة وإمكانيات التحالف”.

من جانبه، أكد الأميرال هاري هاريس جونيور، قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادئ، أن هذه الطلعة الجوية “تؤكد التزام الولايات المتحدة الصارم تجاه حلفائنا في كوريا الجنوبية واليابان والدفاع عن الوطن الأمريكي”. وتابع أن “التجربة النووية الكورية الشمالية تعد انتهاكا صارخا لالتزاماتها الدولية. وستواصل قوات الولايات المتحدة العسكرية المشتركة في الهند وآسيا والمحيط الهادئ العمل مع كل حلفائنا وشركائنا الإقليميين للحفاظ على الاستقرار والأمن”.

وقال الجيش الأميركي إن القاذفة حلقت لوقت قصير فوق القاعدة العسكرية الأميركية في اوسان على بعد 70 كلم جنوب خط الحدود مع الشمال قبل أن تعود إلى قاعدتها. جدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي أعلن فيها الجيش الأميركي عن تحليق قاذفة من هذا النوع فوق كوريا الجنوبية تعود إلى 2013 عقب إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الثالثة. ويومها نشر البنتاغون قاذفة بي 52 وأخرى خفية من طراز بي2.

وأعلنت كوريا الشمالية الأربعاء الماضي أنها أجرت بنجاح تجربة نووية جديدة هي الرابعة لها، مؤكدة أنها استخدمت فيها قنبلة هيدروجينية في سابقة من نوعها، الأمر الذي شكك فيه العديد من الخبراء لأن قوة القنبلة الهيدروجينية أكبر بكثير من نظيرتها الذرية.

 المركز الإعلامي الإقليمي ل”قضايا مراكش”

الأحد 10 يناير 2016 13:15
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الشرق الاوسط بين الصراعات الثقافية وتدخلات الغرب

تعاون في مجال البحث العلمي بين الجزائر والسعودية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply