بلاغ بشأن الاعتداء على المصور الصحفي ابراهيم كرو

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
Brahim_journalisteقضايا مراكش – تعرض الزميل المصور الصحافي ابراهيم كرو عضو المكتب الوطني لنقابة الصىحافيين المغاربة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، زوال يومه الاثنين 21 أبريل 2014، لاعتداء همجي من قبل أعوان سلطة (10 مقدمين وشيوخ) بأمر من باشا منطقة عين السبع بالدار البيضاء، نقل على إثره في حالة غيبوبة إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي في وضعية صحية حرجة.
الزميل ابراهيم كرو كان بصدد تغطية مصورة حول إغلاق مقهى “كول داون” التي يشتم منها رائحة فساد واستغلال النفود بالمنطقة جعلت صاحب المقهى الموجود حاليا رهن الاعتقال يدخل في إضراب عن الطعام إلى حين إنصافه.
إن الإعتداء الشنيع الذي تعرض له المصور الصحفي ابراهيم كرو  هو محاولة للتستر على التصريحات التي أطلقها صاحب المقهى يوسف بلطيم ،وهو مهاجر سابق بالديار الهولندية ويحمل جنسيتها ، أشار فيها إلى أن اعتقاله يوم الثلاثاء 8 أبريل 2014 جاء نتيجة تصفية حسابات ورائها احد المسؤولين بعين السبع، حسب تصريحات عائلته وعدد من المقربين إليه، الذين يتهمون مسؤولين بالمنطقة بالزج به في السجن عبثا ومحاولة تشريد عائلته بتواطؤ مع بعض الجهات.
إن نقابة الصحافيين المغاربة وهي تتابع عن كتب الوضعية الصحية للزميل ابراهيم كرو، تطالب  الحكومة المغربية بحماية الصحافيين من الاعتداءات المتكررة لرجال السلطة خصوصا في الأسابيع الأخيرة حيث استغل بعض رجال السلطة التعليمات الملكية للانتقام وتصفية الحسابات وخرق حقوق الإنسان آخرها ما وقع في سيدي بطاش.
تطالب نقابة الصحافيين المغاربة والي الدار البيضاء، المسؤول الأول بالجهة عن تحركات رجال السلطة بفتح تحقيق في هذا الاعتداء الشنيع وتحمله مسؤولية ما قد يقع للزميل ابراهيم كرو من مضاعفات صحية.
إن النقابة تحتفظ لنفسها بحقها في المتابعة القضائية، خاصة أن  المسؤولين بالعمالة حاولوا طمس معالم الاعتداء  بالضغط على الطاقم الطبي داخل مستشفى محمد الخامس بحضور شهود عاينوا واقعة حضور مسؤول بمصلحة الشؤون الداخلية بالعمالة.
الاتحاد المغربي للشغل
نقابة الصحافيين المغاربة
  المكتب الوطني

الثلاثاء 22 أبريل 2014 02:01 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

السباعي: خدلني اليسار وهيئتنا تحمل رسالة لمحاربة الفساد (فيديو)

الوزير بوليف يعقد لقاء تحضيريا لليوم الدراسي حول تعليم السياقة‎

Related posts
Your comment?
Leave a Reply