بلدية الشماعية باقليم اليوسفية على صفيح ساخن

فضاء الدعم المدرسي

مراسلة من الشماعية  – تعيش بلدية الشماعية باقليم اليوسفية على صفيح ساخن تدور رحاه بين رئيس بلدية الشماعية ومجموعة من الموظفين الذين يعملون بذات الجماعة منضوين تحت لواء المكتب المحلي للكونفرالية الديمقراطية للشغل بالشماعية وكانت آخر فصول هذا الشد والجذب خوض اعتصام إنذاري لمدة ثلاثة ايام ابتداء من 03 يوليوز 2013.
وينهج رئيس المجلس البلدي للشماعية ، بحسب الموظفين، أسلوب  اللامبالاة تجاه ما تعيشه هذه البلدية من احتقان و توتر بسبب عدم توفر الإدارة على روح إيجابية لحل مشاكل الموظفين والتضييق بالنزهاء منهم، وحرمانهم من حقوقهم المكتسبة مما يعتبر خرقا للحقوق و ضربا للحريات، وخير دليل على ذلك البطء العسير في تسوية الوضعية الإدارية للموظفين و إلغاء تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية.
و طالب المعتصمون من السيد وزير الداخلية إيفاد لجنة مركزية للتحقيق في الخروقات و التعسفات التي سبق للمكتب أن تقدم بها لدى الجهات المسئولة وكذا مطالبة الرئيس بصرف منحة جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي و أعوان بلدية الشماعية التي اعتادت الجمعية صرفها في أعمال اجتماعية وإنسانية لفائدة الموظفين.

ويعلن مكتب الجمعية في بيان له وجه نسخ منه إلى كل من وزير الداخلية ،مدير مديرية الجماعات المحلية، عامل إقليم اليوسفية، باشا مدينة الشماعية و الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل للجماعات المحلية :

1) خوض اعتصام لمدة 3 أيام ابتداء من يوم الأربعاء 03 يوليوز 2013 كخطوة إنذارية أولى.

2) استنكاره الشديد و تنديده القوي للمواقف السلبية لرئيس المجلس البلدي و عدم تحليه بالديمقراطية و الشفافية و العدل فيما يخص تسيير شؤون الموظفين.

3) تشبته القوي بمطالبه العادلة التي كانت موضوع البيانات و المراسلات و البلاغات الصادرة عن نقابتنا المحلية الصامدة

4) مطالبته بتسوية الوضعية الإدارية لكافة الموظفين .

5) مطالبته بتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية عن سنتي 2009 و 2010 و وفق الأنظمة المعمول بها إلى غاية 31 دجنبر 2010 تطبيقا لنتائج الحوار الإجتماعي طبقا لدورية وزير الداخلية عدد 8/م م م بتاريخ فبراير 2011 وعن سنتي 2011 و 2012 و فق القوانين المعمول بها حاليا.

6) التصدي لكل أشكال الفساد الإداري داخل الجماعة من تهميش وإقصاء و محسوبية.

7) مطالبته السيد وزير الداخلية بإيفاد لجنة مركزية للتحقيق في الخروقات و التعسفات التي سبق للمكتب أن تقدم بها لدى الجهات المسؤولة.

8) تمسكه بالدفاع عن الحقوق المكتسبة للموظفين و الإعلان عن استعداده نهج أسلوب التصعيد لانتزاع مطالب الشغيلة المسلوبة.

9) صرف منحة جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي و أعوان بلدية الشماعية التي اعتادت الجمعية صرفها في أعمال اجتماعية وإنسانية لفائدة الموظفين.

الثلاثاء 9 يوليو 2013 15:47 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

لقاء تواصلي لوالي أمن مراكش مع الصحافة وانطلاقة لاكبر مركز للبطاقة الوطنية البيومترية بمدينة مراكش + فيديو

الجماعات القروية لدار الضمانة الكبرى تحت مجهر التدبير الجائل

Related posts