بلدية المنارة بمراكش تحتفي بعيد المرأة بشراكة مع جمعية الميكانيكي

qadaya 0 respond


محمد النواية-
في يوم 8 مارس تستفيق جميع مؤسسات الدولة والجماعات المحلية والشركات من سباتها لتدلو بدلوها عن حقوق المرأة ووجوب مساواتها مع الرجل، وعلى ترسانة القوانين التي تخص المرأة في الأوراق أما الواقع اليومي والإحصائيات والحقائق تشيرالى عكس ذلك. وفي زحمة هذه الصحوة السنوية يقدم رئيس شركة اتصالات المغرب ذات عيد للمرأة الاتصالاتية شوكلاطة مسمومة ليتحول العيد إلى مأتم.كما تستعرض الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني والليبراليين الجدد وأشباه اليساريين أنماط نفاقها في الاحتفال بهذا العيد ، وتتنافس الجرائد في افتتاحياتها في الكلام عن المرأة ، وحين نطل على الوسائط الاجتماعية تتزاحم أمام أعيننا تغريدات التهاني وباقات الورود والكلام الرقيق المنافق لبعض نماذج الجانتلمان اللذين يسعون إلى الارتباط بالفتايات ليعودونهن على العهر باسم التحرر .
الغريب هذه السنة في الاحتفال بعيد 8 مارس هو دخول بعض المجالس المحلية التي يسيرها حزب العدالة والتنمية على الخط . ما معنى أن يحتفل الميكانيكي بشراكة مع مجلس بلدية المنارة بمراكش بعيد المرأة وأي تخصص في الميكانيك يراد له أن يحتفي بالمرأة حول ميكانيك السيارات ؛ ميكانيك الكهرباء أم ميكانيك الأسنان . إنها الشعبوية المفرطة في الحموضة والاستخفاف والتهكم بأن تستدعى جمعيات حرفية لا علاقة لها بأهمية موضوع المرأة لتعطي رأيها في الموضوع، وهل يصلح الميكانيكي ما أفسدته القوانين الجائرة في حق المرأة ويعالج اختلالات أوضاعها بما يتوفر عليه من أدوات الإصلاح والصيانة .
إن هؤلاء المنظمين في المجالس الجماعية لهذه المهازل والعروض المقدمة بتوابل انتحابية ونكهة حنظلية لم تبقى لهم إلا المرأة التي تمارس عليها تعددية الاستبداد والقهر والاستغلال والتحرش والحيف .

الجمعة 10 مارس 2017 18:09
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

لما الحرب وكلنا في الهَمِّ عرب ؟؟؟

لقماني

القيادي البامي لقماني: إخوان بنكيران قتلوا روح الدستور للإختباء وراء الخطب الملكية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply