تحالف اليسار الديمقراطي يعلن عن تنظيم مهرجان جماهيري بمراكش تحت شعــار: ((لا للفساد و الاستبداد نعم للديمقراطية و دولة الحق و القانون))

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

بـــلاغ – يعتبر الفساد و الاستبداد من أهم العوائق الكبرى التي تقف ضد أي تحول ديمقراطي حقيقي ببلادنا، و قد عمد النظام المخزني إلى تعميق أسلوب و منهج الفساد في الحياة السياسية لتوسيع قاعدته الاجتماعية و ضمان ولائها لفرض ديمقراطية مزيفة مقابل قمع و حصار كل الأصوات التقدمية المناضلة و مصادرة الإرادة الشعبية عبر تزوير الانتخابات و شراء الذمم و تسييد ثقافة الرشوة و الزبونية و المحسوبية و انتهاك حقوق الإنسان و قمع الحريــات العامة من خلال اعتقال و متابعة و محاكمة العديد من المناضلين النقابيين و السياسيين.

و قد أكد الواقع زيف و تهافت شعارات الحكومة الحالية بخصوص محاربة الفساد و اقتصاد الريع و تعزيز الشفافية و الحكامة، مقابل خضوعها للنهج الليبرالي المتوحش على كافة المستويات.

و أمام هذا الوضع فإن تحالف اليسار الديمقراطي بمراكش المكون من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي و الحزب الاشتراكي الموحد و حزب المؤتمر الوطني الاتحادي يعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:

أولا: يؤكد أن تحقيق الديمقراطية و بناء دولة الحق و القانون يتطلب القطع مع الاستـبــداد و الفساد و إرساء الأسس الدستورية و السياسية الكفيلة بتكريس السيادة الشعبية.

ثانيا: يطالب بالقطع مع الإفــلات من العقاب في الجرائم الماليــة و الاقتصادية و السياسية و استرجاع الأموال المنهوبة و التوزيع العادل للثروة و تحقيق العدالة الاجتماعية.

ثالثا: يحيي تحالف اليسار الديمقراطي بمراكش الجهود المبذولــة من طــرف القوى الحية و الديمقراطية في مناهضة الفساد و الاستبداد و في هذا السيــاق يعبــر عن تضامنه مع مناضلي و مناضلات الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب /فرع مراكش/ و يستنكر حملة التشهير و التضييق و التهديد التي يتعرضون لها و يطالب بمحاكمة رموز الفساد و ناهبي المال العام.

رابعا: يعلن عن تنظيم مهرجان جماهيري تحت شعــار:

((لا للفساد و الاستبداد نعم للديمقراطية و دولة الحق و القانون))

و ذلك يوم السبت 18 ماي 2013 بالخزانة البلدية الكائنة بجوار “فندق المامونية” بمراكش ابتداء من الساعة السادسة مساء و ذلك بمشاركة كل من الأساتذة:

  • الأستاذة نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد.
  • الأستاذ عبد السلام العزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي.
  • الأستاذ عبد الرحمان بنعمرو الكاتب العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

 

الجمعة 17 مايو 2013 22:42 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: شجاعة امرأة تدير وكالة لتحويل الأموال بالمحاميد تسقط لصا في شباك الشرطة

انعقاد فعاليات المجلس الإداري لأكاديمية مراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply