تساقطات مطرية بمراكش تعري هشاشة البنية التحتية وتجرف العديد من المساكن الطينية

qadaya 0 respond


حميد زرويل – تحولت طريق الصويرة وشارعي الداخلة والعيون بالمسيرة الاولى بمقاطعة المنارة الى برك مائية خطيرة بعد التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة مراكش مساء يوم أمس الثلاثاء 17 شتنبر. الوضع الذي خلق حالة من الارتباك على مستوى السير والجولان وعرقل حركة المرور بأحياء المسيرة بأكملها.

سيارة اجرة من الحجم الكبير غرقت وسط بركة مائية حولت قنطرة حي تاشفين والمؤدية لحي تاركة الى مسبح عمومي، كما أن سائق السيارة فر هاربا من مكان الحادث لحظة وقوعه و سيارة ثانية رباعية الدفع قد تم انقاذها بفضل تدخلات العديد من شباب الساكنة. كما أن سيارة ثالثة غرقت بقنطرة حي الداخلة بالمسيرة الاولى، حيث فشلت جميع المجهودات الذاتية التي بدلها شباب وتجار الحي في اخراج السيارة المذكورة من البركة.

كما أدت الأمطار الرعدية التي تهاطلت بغزارة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي إلى التعرية عن هشاشة البنيات التحتية وخاصة الجانب المتعلق بشبكات قنوات الصرف الصحي العمومي ،التي أصيبت في مجملها بالشلل التام وأصبحت غير قادرة على استيعاب المياه الجارية،نتيجة انسداد فواهاتها ومجاريها،بسبب قلة عمليات الصيانة من طرف الجهات المسؤولة.

دوار السراغنة الصغير بالجنانات القريبة من التجزئة الراقية رياض السلام،يعيش معاناة حقيقية فأكثرمن 200 أسرة تقطن باكواخ طينية خربت العديد منها بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها مراكش

كما خلف تهاطل الامطار  العديد من حوادث السير على طول شارع الحسن الثاني، واستاء العديد من مستعملي الطريق من تاجيل الانتهاء من ورش الطريق الثلاثية التي انطلق بها الورش منذ اكثر من سنتين.

الأربعاء 18 سبتمبر 2013 22:57
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بمراكش يحذر من احتقان الاوضاع بنيابة مراكش

نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش يفتخر بتطبيق التعليمات ولن يجتمع بالنقابات إلا بعد استيفاء أجل تلقي الطعون وبمن حضر

Related posts
Your comment?
Leave a Reply