تصريحات لرئيس اللجنة الطبية للتحقيق في ملابسات وفاة عرفات

qadaya 0 respond

أ ش أ:  صرح الدكتور “عبد الله البشير”، مدير مستشفى الاردن ورئيس اللجنة الطبية للتحقيق في ظروف وفاة االرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أنه سيكون بالإمكان الاستعانة بأكثر من مختبر اضافة الى المختبر السويسري “معهد الفيزياء الإشعاعية في لوزان” الذي كشف عن وجود مادة البولونيوم في ملابس الزعيم الراحل.

وأشار في حديث للدستور الأردنية نشرته اليوم إلى ان كافة الاحتمالات مفتوحة وان الفيصل فى هذا الخصوص ستحدده النتائج العلمية وفحص عينة من رفات عرفات.. موضحا ان اللجنة ستتعامل في ضوء التحقيق مع اكثر من مختبر للكشف عن الحقيقة اضافة الى انه سيتم الاتصال مع المختبر الذي كشف عن البولونيوم ولكن سيتم التعامل ايضا مع مراكز اخرى.

ورصد معهد سويسري بفحصه ملابس عرفات وفق برنامج وثائقي بثته قناة /الجزيرة/ الفضائية ما قال انها مستويات عالية من عنصر البولونيوم-210 وهي نفس المادة التي تبين انها قتلت جاسوساً روسياً سابقاً في لندن عام 2006. وتؤكد الدراسات العلمية ان مادة البولونيوم قاتلة وان 10 ميكروجرامات منها تكفي لقتل إنسان وهو أقوى من السيانيد بنسبة تتراوح بين 250 ألف ومليون مرة.

بدوره قال توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية للكشف عن أسباب وفاة عرفات إن الدكتور البشير هو الذي يقوم بالاتصال بالمختبر السويسري وبالتالي عندما يأتي هذا الفريق ستتم الإجراءات حسب الأصول وبعيدا عن وسائل الإعلام.

ويصل الدكتور عبدالله البشير إلى رام الله اليوم للتحقيق في ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات و للقاء القيادة الفلسطينية.

المصدر: مجلة الدستور

 

الأربعاء 11 يوليو 2012 17:25
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنعي رحيل القائد الوطني الفلسطيني هاني الحسن

البلاغ الختامي الصادر عن أعمال المؤتمر الوطني السادس لإقليم قطاع غزة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply