تعاون في مجال البحث العلمي بين الجزائر والسعودية

qadaya 0 respond

Ens_Sup_Egypte

كتبت – سهام بشاي

سهام بشايدرست الجزائر و المملكة العربية السعودية اليوم  بالجزائرالعاصمة إمكانية تطوير مشاريع مشتركة في مجال البحث العلمي سيما حول مكافحة التصحر حسبما جاء في بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

و أوضح ذات المصدر أن الجانبين قد قاما خلال الاستقبال الذي خص به وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار سفير المملكة العربية السعودية في الجزائر

محمود بن حسن قطان بدراسة “إمكانية تطوير مشاريع مشتركة في مجال البحث العلمي سيما دراسات حول المناطق الجافة و مكافحة التصحر فضلا عن دراسات أخرى على علاقة مباشرة بالحياة على مستوى المناطق الصحراوية”.

كما أشار البيان إلى أن الجانبين قد اتفقا أيضا على دراسة “جميع السبل في مجال التبادل الجامعي و المنح الدراسية و تكثيف زيارات الخبراء سيما في مجال التعليم العالي من خلال المشاركة في لجان تاطير الأطروحات”.

في ذات السياق استعرض السيد حجار و السفير السعودي “وضعية العلاقات والتعاون الثنائي في مجال التكوين العالي و البحث العليم” كما تطرقا إلى “السبل و الوسائل الكفيلة بإعطاء دفع جديد للتعاون في إطار الصداقة التي تربط البلدين منذ أمد طويل”.

و خلص بيان الوزارة إلى أن الجانب الجزائري قد طلب من الجانب السعودي “تمكين الطلبة الجزائريين من الاطلاع على المجلات السعودية في مجال نشر الأطروحات”.

المركز الإعلامي الإقليمي ل”قضايا مراكش”

الأثنين 11 يناير 2016 20:45
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بعد التجربة الهيدروجينية لكوريا الشمالية الولايات المتحدة الامريكية تستعرض قوتها فوق الارضي الكورية الجنوبية

مصر تتابع مصير داعشيين مصريين اعتقلتهم تركيا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply