تعميم من أجل التضامن مع المناضلين المعتقلين بورزازات – لا للملفات المطبوخة، لا للمحاكمات الصورية

qadaya 0 respond

 إن المكاتب السياسية لتجمع اليسار الديمقراطي وهم يتابعون بقلق شديد أوضاع الطبقة العاملة بورزازات وما تتعرض له, مكتسباتها من هجوم بشع على يد الباطرونا، ومن قمع وحشي على يد الشرطة و الأجهزة القمعية ، ومن استنزاف خطير لثروات المنطقة على يد أصحاب الامتيازات والريع،  وفي غياب أية تنمية حقيقية لجزء من المغرب المهمش،  فإن تجمع اليسار:

  • يجدد تنديده بالتدخل العنيف الذي تعرضت له الوقفة السلمية المنظمة من طرف الاتحاد المحلي لك.د.ش بورزازات. وبالاعتقالات التي طالت المسؤولين النقابيين بورزازات.
  • يطالب بإطلاق سراح المعتقلين النقابيين فورا، ووضع حد للمطاردات والاستفزازات والإرهاب الذي تمارسه قوات البوليس على النقابيين والحزبيين والجمعويين  والعمال والعاملات بورزازات.
  •  مساءلة من أعطى أوامره بالهجوم على الوقفة السلمية، ومن ضرب الكونفدراليين والكونفدراليات ونكل بهم وعنفهم .

    إن ما تعرض له الكونفدراليون والكونفدراليات بورزازات من ضرب وتنكيل وهجوم وحشي يعتبر اعتداء في تجاهل تام لمقتضيات  الدستور الذي يؤكد على احترام  حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا، وخرق لكافة القوانين المنظمة للشغل وللحريات العامة، وعمل منظم من طرف السلطات الإقليمية والباطرونا يهدف إلى نشر العنف والاعتداء على المناضلات والمناضلين والانتقام منهم لمجرد احتضانهم لمطالب العمال والعاملات العادلة والدفاع عنها.

    إن عقلية الانتقام واستهداف المسؤولين الحزبيين والنقابيين وطبخ الملفات ضدهم و تقديمهم إلى محاكمات صورية، هو تعبير عن فشل  المسؤولين  في حل مشاكل المنطقة، و إيجاد حلول لمطالبهم المشروعة و التي لم تعد تقبل التأجيل.

 و بهذه المناسبة تدعو أحزاب تجمع اليسار الديمقراطي إلى تنظيم مبادرات تضامنية مع المناضلين المعتقلين و مؤازرتهم خلال المحاكمة الصورية التي تنطلق يوم الخميس 17 يناير 2013 من خلال التواجد أمام المحكمة تنديدا بهذه المحاكمة الصورية.

 

الحزب الاشتراكي الموحد           حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي

حزب النهج الديمقراطي                    حزب المؤتمر الاتحادي

الدار البيضاء في 16 يناير 2013

الأربعاء 16 يناير 2013 18:07
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

من يحارب التعليم الإعدادي بجماعة بني كلة بوزان ؟

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان تطالب بفتح بحث قضائي بخصوص الاختلالات المالية التي تعرفها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply