تغجيجت/كلميم : حزب الطليعة يدعو إلى أشكال إحتجاجيـــة ضــد “كارثية الوضع الصحي بالمنطقة”

qadaya 0 respond

elwardi

قضايا مراكش – دعا بيان لفرع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بتغجيجت إقليم كلميم كافة الفعاليات المحلية إلى تعزيز العمل التنسيقي والوحدوي من أجــــــــــــل التصدي لمسلسل الإجهاز على الخدمات الصحية بالمنطقة في إطار مخطط لضرب الحق في العلاج للمواطنين والمواطنات” .
و اعتبر فرع حزب الطليعة أن “الأشكال الاحتجاجية الفردية والجماعية التي خاضتها الساكنـــة لم تلقى أذانا صاغية في إستهتار واضـــح بمطالب المواطنين التي قوبلت بالجحود واللامبالاة في بعض الأحيان و بالوعود الزائفة والكاذبة في أحايين أخرى”.
و في ذات السياق رصــد فرع حزب الطليعة معالم الوضع الكارثي التي يعيشه قطاع الصحة بأقدم جماعة بإقليم كلميم ، التي تتوفر على مركز صحي معطل منذ أزيـد من سنتين ، بدون طبيب قار و لا أطباء مختصين و لا العدد الكافي من الممرضيــن ، و دونما توفــير المركز للمداومة للتعاطي مع الحالات المستعجلة المحالة عليــه” ، وأضاف البيان ” ان غياب التجهيزات الطبية اللازمة و غياب أنسنة الخدمات الصحية و تعميمها وجودتها كلها مؤشرات تستدعي تدخلات الجهات المعنية لتحمل مسؤوليتها و الحد من معاناة من قادتهم ظروف المرض إلى هــذا المرفق”.
و أثار فرع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ، كيف أن مستوصفين بدواري تكموت و إدموسى أصبحا مجرد بنايات لا تقدم أية خدمة من الخدمات التي أنشئت من أجلها”.
و قال مسؤول حزب الطليعة إنه دعا بمعية فعاليات جمعوية وحزبية بواحة تغجيجت إلى وقفة إحتجاجيـــــــــــــة أمام المركز الصحي لتغجيجت صبيحـــة يوم الخميس 02 ينايـــر 2014 ، كخطــوة احتجاجية أولى للفت إنتباه المسؤولين للوضع الكارثي لقطاع الصحة بالمنطقة.

السبت 28 ديسمبر 2013 17:17
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الحزب الاشتراكي الموحد يوصي كل تنظيماته المحلية لخوض المحطات النضالية و الاستحقاقات المقبلة

نـــــــــــداء – للمشاركة في القافلة الوطنية التضامنية لورززات يوم 04 يناير 2014

Related posts
Your comment?
Leave a Reply