تقديم الطبعة 11 من بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2014 بمدريد

qadaya 0 respond

club_world_cup

قضايا مراكش – و م ع – تم ليلة أمس الخميس بمدريد، في حفل نظمه المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، تقديم الدورة 11 لبطولة كأس العالم للأندية، المقامية بالمغرب من 10 إلى 20 نونبر الجاري بالمغرب.

وتميز هذا الحدث، الذي يندرج في إطار الحملة الترويجية من للمغرب كأرض استقبال وضيافة، بحضور أزيد من 60 ضيفا من عالم الرياضة، لاسيما الصحفيين من أبرز اليوميات المتخصصة بالبلاد، ودبلوماسيين ورجال أعمال.

كما دعي لهذا الحفل، مسؤولو وكالات الأسفار ورؤساء جمعيات أنصار فريق ريال مدريد الإسباني، الذي سيمثل القارة الأوروبية في هذا الحدث الرياضي. وأوضح محمد صوفي، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، بهذه المناسبة، أن المغرب أثبت قدرته الكبيرة على استضافة التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى، لا سيما في كرة القدم، مذكرا بدورة 2013 لبطولة العالم للأندية التي نظمت بمدينتي أكادير ومراكش والتي عرفت نجاحا كبيرا.

وأضاف أن اختيار المغرب لاستضافة دورتين متتاليتين من هذه المسابقة المرموقة، يؤكد دون شك، ثقة الفيفا في المملكة كبلد مستقر قادر على رفع تحدي ضمان تنظيم في المستوى. وبعد تقديم الفرق المؤهلة لهذا الحدث الكروي العالمي، وجدول المباريات، والمدينتين اللتان ستستضيفان الدورة ال11، الرباط ومراكش، أكد السيد صوفي أن المغرب أضحى وجهة عصرية وأصيلة تستقبل سنويا أزيد من 700 الف سائح إسباني.

وأبرز مسؤول المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا الموقع الاستراتيجي للمغرب، والبنيات التحتية من مستوى عال التي يزخر بها، فضلا عن مناخه المستقر، مشيرا إلى أن هذه المؤهلات تشكل ضمانة لنجاح هذا الحدث الرياضي والترويج للقطاع السياحي. ودعا، في هذا الصدد، السياح ومشجعي ريال مدريد الذين سيسافرون إلى المغرب لاغتنام الفرصة وزيارة المعالم السياحية بالمملكة، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى الرحلات المنتظمة بين إسبانيا ومختلف المدن المغربية، سيتم تشغيل رحلات خاصة لضمان حركية أفضل لمشجعي نادي الميرينغي عشاق كرة القدم. وسيخوض نادي ريال مدريد أول مباراة له في الدور نصف النهائي ضد الفائز من المباراة التي ستجمع بين كروز أزول (المكسيك) وبطل الاتحاد الآسيوي. وتعد دورة كأس العالم للأندية المغرب 2014 الثانية التي تنظم بالمملكة بعد الدورة ال10 التي نظمت في دجنبر 2013 والتي جرت أطوارها بالملعب الكبير لمراكش وملعب أكادير وفاز بها نادي بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي (2-0) في المباراة النهائية.

الجمعة 14 نوفمبر 2014 23:33
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بلاتير : “مونديال 2022 لن يكون قطريا …” و الفيفا تنفي

فيديو -الحكم يطرد الاعلاميين من ارضية ملعب الشريف محمد امزيان

Related posts
Your comment?
Leave a Reply