تنامي الإعتداءات الجنسية على القاصرين بوزان

qadaya 0 respond


محمد حمضي – في أقل من شهر ، كانت أجساد الطفولة الوزانية التي حرمها المجلس البلدي من أبسط الفضاءات لممارسة شغبها البريئ ، وبناء شخصيتها المتوازنة ، ( كانت ) عرضة للتدنيس والنهش بمخالب من انعدمت أخلاقهم ، وتجردوا من كل حس انساني .
المعطيات المتوفرة للجريدة من مصادر موثوقة ، تأكد بأن حالة الاغتصاب الأولى التي بلغ علمها إلى المصالح الأمنية يوم 15 شتنبر الأخير ، تتعلق بطفلة لا يتجاوز عمرها 14 سنة ، تعيش جل وقتها ومنذ سنوات مشردة في شوارع دار الضمانة . وأضافت نفس المصادر بأن الثلاثة الذين يقبعون وراء قضبان السجن المحلي بالقنيطرة بأمر من الوكيل العام ، يتجاوز عمر أحدهم سبعون سنة ! أما حالة الاغتصاب الثانية فقد غطت سحبها أجواء المدينة عشية عيد الأضحى المبارك . مصادرنا المتفرقة أشارت إلى تعرض طفلة لا يتجاوز سنها 17 سنة إلى الاحتجاز والاغتصاب الجماعي ، لكن من كانوا وراء هذا الفعل الشنيع لم يفلتوا من قبضة المصالح الأمنية ، التي أحالتهم بدورهم على قاضي التحقيق بمحكمة الاستيناف بالقنيطرة .
مصدر باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال ، التي تتابع بقلق عميق توسع بقعة زيت هذه الظاهرة بهذه المدينة الهادئة ، قال بأنه رغم حالات الاغتصاب والاعتداء الجنسي على القاصرين المسجل بشأنها شكايات لدى المصالح الأمنية بإقليم وزان ، تظل العديد من الحالات طي الكتمان نتيجة الثقافة المحافظة التي يتميز بها سكان المنطقة ، ووجود مناطق الظل التي تخفي مثل هذه الممارسات.
وإثر تنامي ظاهرة الإغتصاب والإعتداءات الجنسية التي تكون عرضة لها طفولة إقليم دار الضمانة ، فإن الرأي العام المحلي يدق ناقوس الخطر ، ويدعو الجهات الرسمية إلى التقاط الرسالة الأخيرة في الموضوع ، لإعداد العدة بتعاون مع الفعاليات الحقوقية ، وتلك المشتغلة بحقل الطفولة ، من أجل التصدي الجماعي لأسباب هذه الظاهرة المخترقة بعنفها المتنوع لأسوار مدينة ، عاشت أجساد أطفالها طاهرة لعصور .

الأحد 27 أكتوبر 2013 21:02
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تنظم الهيئة وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا تحت شعـار: ((حذار من تحريف مسار قضايا الفساد المالي، كفى من الفساد و نهب المال العام))

الاشتراكي الموحد والنهج الديمقراطي يطالبان بمحاكمة المتورطين في جرائم الفساد المالي وينددان بالوضعية الكارثية للمنظومة التربوية بالجهة خلال الدخول المدرسي الحالي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply