تناول الوجبات الغذائية بانتظام سلاح فعال لإنقاص الوزن

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

إنقاص الون

قضايا مراكش – لايبزيغ – قالت البروفيسورة الألمانية أنيا هيلبرت إن تغيير العادات الغذائية على المدى الطويل يعد سلاحاً فعالاً لإنقاص الوزن، كأن يتم يتناول الشاي بدلاً من الشوكولاتة مثلاً.
وأوضحت هيلبرت، من مركز أبحاث وعلاج أمراض السِمنة المفرطة بمدينة لايبزغ الألمانية، أنه من المهم أيضاً تحديد دوافع تناول الطعام بشراهة، مثل تناول الشوكولاتة عند الشعور بالضغط العصبي. فمن يمكنه تحديد وقت الشعور بالضغط العصبي وكيفية حدوثه، يمكنه مواجهته من خلال تقليص حجم الأهداف وممارسة تمارين الاسترخاء والأنشطة الحركية.
وأضافت هيلبرت أن تناول الوجبات بشكل منتظم يعد أيضاً من الأسلحة الفعالة لإنقاص الوزن؛ نظراً لأن مَن يغفل تناول وجبة الإفطار أو الغذاء مثلاً، سوف يلجأ إلى الوجبات البينية المكتظة بالسعرات الحرارية، فضلاً عن أنه سيتناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبة التالية، ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن. وإلى جانب تناول الطعام بانتظام، من المهم أيضاً إدراك الإحساس بالجوع والإحساس بالشبع، وتناول الطعام بهدوء والاستمتاع بتناوله؛ حيث يساعد ذلك على تحفيز ما يعرف
بـ “نظام المكافأة” في المخ، وبالتالي يتوقف عن المطالبة بتناول المزيد من الطعام؛ إذ يعد ذلك من الأسباب المؤدية لزيادة الوزن لدى البعض، والذين يكون نظام المكافأة لديهم أقل استجابةً، ومن ثم يتناولون المزيد من الطعام.
ومن ناحية أخرى، أشارت خبيرة التغذية الألمانية إلى أن مستحضرات التخسيس والمُليّنات عديمة الجدوى لإنقاص الوزن على المدى الطويل، شأنها في ذلك شأن الأنظمة الغذائية قصيرة الأمد. -(د ب أ)

الثلاثاء 13 يناير 2015 10:03 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

هيونداي الكورية تبتكر تطبيقا يتيح تشغيل السيارة عن بعد

جهاز جديد يكشف عن السرطان

Related posts
Your comment?
Leave a Reply