تنظيم “داعش” ينشر كتيبه عن “نكاح الأسيرات”

qadaya 0 respond

السبي

قضايا مراكش – في خطوة إعلامية خطيرة تروم  استدراج الشباب للقتال في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي ، نشر هذا الأخير كتيبا مصورا بموقعه الرسمي بالانترنت تحت عنوان “السبي والرقاب”، ، يشرح من خلاله طرق نكاح الأسيرات اللاتي يقعن في أيدي المقاتلين.

والكتيب يشمل إجابات التنظيم على 32 سؤالا، بشأن السبي وكيفية التعامل مع الأسيرات، بدءا من تعريف السبي، ختاما بالفتاواى الخاصة بطرق نكاح الأسيرات.

وأباح تنظيم “داعش” في كتيبه “وطء الأمَة” التي لم تبلغ الحلم، قائلا: “يجوز وطء الأمة التي لم تبلغ الحلم إن كانت صالحة للوطء، أما إذا كانت غير صالحة للوطء فيكتفي بالاستمتاع بها دون الوطء”.

وردا على سؤال: هل يجوز للرجل أن يُقبّل أمَة غيره إن كان مالكها راضيا، قال التنظيم: “لا يجوز للرجل تقبيل أمة غيره، لأن التقبيل من الاستمتاع، ولا يجوز الاستمتاع إلا بالملك التام”.

وعن جواز الجمع بين الأختين في ملك اليمين، أباحت فتوى التنظيم الجمع بين الأختين وبين الأمة وعمتها والأمة وخالتها في ملك اليمين، نافيا جواز الجمع بينهما في الوطء، قائلا: “من وطأ واحدة منهن فلا يحل له أن يطأ الأخرى، لعموم النهي عن ذلك”.

كما أباح التنظيم في فتواه وطء السبية مباشرة بعد الملك، قائلا: “إذا كانت بكرا فله أن يطأها مباشرة بعد الملك، أما إذا كانت ثيبا فلا بد من استبراء رحمها”.

ونفى التنظيم في فتواه جواز اشتراك اثنين أو أكثر في اشتراء أو وطء سبية، قائلا: “لا يحل وطء السبية إلا لمن تملكها ملكا تاما، أما من كان ملكه لها منقوصا بشراكة، فلا يحل له وطؤها حتى يشتري نصيب الآخرين فيها أو يتنازلون له هبة”.

الخميس 25 ديسمبر 2014 13:24
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

يوم إعلامي و تحسيسي حول محاربة الأعشاب الضارة فى زراعة القطاني والحبوب

مواطن بمراكش يتهم زوجته بمحاولة قتله بالشارع العام

Related posts
Your comment?
Leave a Reply