توالي سقوط المشاركين المغاربة بأولمبياد لندن 2012 لتورطهم في استعمال المنشطات

qadaya 0 respond

قضايا – وكالات – ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن العداء المغربي أمين لعلو سقط في اختبار للمنشطات ولن يشارك في تصفيات سباق 1500 متر في ألعاب القوى بدورة لندن الاولمبية يوم الجمعة.

وقالت الصحيفة إن نتيجة عينة لعلو كانت ايجابية وأظهرت استخدامه مادة فيروسمايد وهي المادة نفسها التي تسببت في استبعاد مواطنته العداءة مريم العلوي السلسولي من الاولمبياد في وقت سابق.

واضافت الصحيفة ان لعلو سقط في اختبار خضع له اثناء مشاركته في لقاء موناكو لألعاب القوى يوم 20 يوليوز الماضي ، ولم يتسن على الفور الاتصال بالبعثة الاولمبية المغربية للتعليق.

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد اوزين في تصريح لوكالة فرانس برس “اذا ثبت حالة المنشطات هذه، فان ذلك سيكون كارثة بالنسبة الى المغرب”، مضيفا: “اذا اتضح ذلك صحيحا، فسيكون من غير المعقول وغير المقبول. انه خبر سيئ للغاية ويأتي في وقت نقوم فيه بحملة من أجل رياضة نظيفة” واعدا بانه “سيكون هناك رد فعل قوي تجاه تعاطي المنشطات في المملكة”.

وهي ثاني حالة منشطات في صفوف الوفد الرياضي المغربي المشارك في اولمبياد لندن وفي الاختصاص ذاته 1500 م بعد مريم العلوي السلسولي التي خضعت لفحص ايجابي في لقاء باريس الشهر الماضي ايضا، وكانت السلسولي مرشحة بقوة لمنح المغرب احدى الميداليات في هذه المسافة.

وكان لعلو الذي يشرف على تدريبه ايوب المنديلي، احد الامال في احراز ميدالية للمغرب قياسا بحلوله رابعا في هذا السباق في بطولة العالم في دايغو الصيف الماضي، والمركز الاول في لقاء باريس ضمن دوري  8 يوليوز الماضي.

الجمعة 3 أغسطس 2012 18:49
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

ساكنة إيمي نتليت تنتفض ضد العطش والتهميش

بيان : الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش تستنكرالتصريحات الإعلامية لرئيس الحكومة التي تكرس الإفلات من العقاب

Related posts
Your comment?
Leave a Reply