توزيع جوارب جديدة علي المصلين بمساجد تركيا

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Mosquée_Turquie
كتب – محمد عبد السيد

يوزع القائمون على مسجد “ياووز سلطان سليم”، في مدينة أوردو التركية شمالي البلاد، جوارب جديدة نظيفة للمصلين في بادرة فريدة من نوعها، وذلك عقب طلب من بعض العاملين والموظفين برغبتهم الدخول إلى المسجد بأرجل نظيفة من أثار العمل والتعب. وأشار “مصطفى كولو قصا أوغلو” مفتي المدينة إلى أهمية النظافة البدنية في الدين الإسلامي، قائلاً “النظافة من الإيمان، وكما هو معلوم مساجدنا تعد بيتًا من بيوت الله، لذا يلزم علينا الدخول إليها متوضئين ونظيفين بدنيًا”.
وأوضح كولو قصا أوغلو، أن بعض مرتادي المسجد، اقترحوا إيجاد طريقة تمكنهم من دخول المسجد بأرجل نظيفة قائلين “نحن نعمل في إنشاء المباني، وتتعرض أقدامنا للتعرق والبلل، ولا يتسنى لنا الذهاب إلى المنزل والتنظف لضيق الوقت، لذا طلبنا من إدراة المسجد، تقديم جوارب نظيفة لنا قبيل دخول المسجد”، لافتًا أن القائمين بأعمال تنظيف المسجد استجابوا لطلب العاملين وبدأوا بتقديم الجوارب النظيفة لمرتادي المسجد، آملاً في أن تحذو بقية المساجد حذوهم.
وأضاف “لا نقدم هذه الخدمة من باب أن المواطنيين غير نظيفين، على العكس هم أردوا تطبيق هذه المبادرة البناءة، أضف إلى ذلك أن كثيرًا من المصلين يتوضؤون في ساحة المسجد وتتبلل أقدامهم، لذا فإن هذه الطريقة ستحول دون تبلل بساط المسجد أثناء أداءهم الصلاة”.
ولفت مفتي المدينة، أن بعض المصلين بادر إلى دفع ثمن الجوارب المقدمة مجانًا من قبل المسجد، بهدف منه للمساهمة في تغطية تكاليف توزيعها.
بدوره أعرب “بيلغا خان سكر” أحد العاملين في تنظيف المسجد، عن سعادته لتطبيق كهذا، قائلاً “اعتدنا ارتداء جوارب نظيفة في الأعياد، علينا القيام بنفس الشيء عند ارتيادنا للمساجد كل مرة”.

الأثنين 15 فبراير 2016 12:50 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

هزائم متلاحقة لداعش والجيش السوري يحاصر أهم معاقلها

البرلمان الأميركي الدولي: معركة ليبيا بتفاصيلها الأمنية قريباً والتحالف يراوغ في الشمال السوري

Related posts
Your comment?
Leave a Reply