توضيح لا بد منه: نداء من أجل الوطن للرأي العام

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

نعلن نحن أصحاب مبادرة نداء من أجل الوطن للرأي العام بأن بعض المواقع الالكترونية قد وقعت في لبس فهم فحوى النداء الذي قام بصياغته بعض الباحثين والحقوقيين والمثقفين والذي وجه إلى 41 شخصية وطنية ممن تحظى برمزية كبيرة في مشهدنا السياسي والفكري من أجل المساهمة في حل حالة الاحتقان لما ينتظرنا من رهانات وتحديات كبيرة تتطلب تحقيق وحدة وطنية في أفق كسب رهان الانتقال الديموقراطي وتحقيق دولة الحق والقانون، لكن بعض المواقع قد غيرت عنوان مبادرة النداء من أجل الوطن ووضعت عنوانا آخر لا يمت بصلة لطبيعة المبادرة، ولهذا نعلن للرأي العام والمواقع الالكترونية والاعلام الوطني أن أسماء الشخصيات الوطنية لم توقع بعد على النداء، ولم ترسل أي رسالة عبر هذا النداء لملك البلاد، وإن كان مبتغانا هو مساهمة هذه الأسماء في حل حالة الاحتقان التي تعرفها مدينة الحسيمة والنواحي.
وعليه فالنداء من أجل الوطن هو من مثقفين موجه لهذه الشخصيات، وليس عكس ما تم تداوله في بعض المواقع التي نطلب منها تصحيح عنوان وفحوى المبادرة. إذ يتعلق الأمر بنداء من أجل الوطن من مثقفين حقوقيين وأكاديميين موجه لشخصيات وطنية كما سبق الذكر.
وفي الأخير نشكر كل المواقع الإلكترونية على نبل مساهمتها ودعمها للنداء من خلال نشره وتعميمه للتداول الوطني، وهو نداء مفتوح للتوقيع أمام كل الفعاليات والقوى الحية ببلادنا.
النداء من مبادرة وتوقيع : لطيفة البوحسيني – عدنان الجزولي- حسن طارق- عياد أبلال- أنس الحسناوي.

السبت 3 يونيو 2017 04:00 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نداء موجه لشخصيات سياسية على رأسها ‘اليوسفي’ و’آيت يدر’ للتدخل في أحداث الحسيمة التي تتفاقم خطورة يوماً بعد آخر

الزفزافي يقدم أمام الوكيل العام دون حضور هيأة الدفاع

Related posts
Your comment?
Leave a Reply