توقيف العطاوي فاضح “قضية أطفال أنفكو” عن العمل

qadaya 0 respond

Attaoui

قضايا مراكش –  نفذ محمد العطاوي، عضو مؤسس للهيئة الوطنية لحماية المال بالمغرب، اعتصاما مفتوحا لأزيد من 47 يوما  أمام مقر جماعة تونفيت، إقليم ميدلت، ثم بقصر العدالة للمحكمة الإدارية بمكناس، قصد تنفيذ الحكم الإداري عدد 1008/2013 الذي امتنع رئيس جماعة تونفيت عن تنفيذه، حسب محضر الامتناع عدد 2014/69 الذي تتوفر قضايا مراكش على نسخة منه.

وتأتي أسباب هذا التوقيف، بحسب العطاوي الذي كان يشغل مهمة تقني محلف، إلى فضحه لمجموعة من الخروقات التي تعرفها مجموعة من المشاريع التنموية بمنطقة تونفيت، وكذا لانتمائه إلى “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب “، وهو الأمر الذي أدى برئيس الجماعة إلى توقيف راتبه ابتداء من فاتح شتنبر 2012.

وقد سبق للعطاوي أن نفذ اعتصامه المفتوح أمام مقر جماعة توفنيت احتجاجا على هذا القرار الذي يعتبره خرقا سافرا للقانون، وتحديا للقضاء، بعدما حكمت المحكمة لصالحه، وذلك بعودته إلى وظيفته بالجماعة ذاتها.

ويذكر أن العطاوي محمد يعد من السباقين الذين كشفوا عن وفيات الأطفال بالعشرات بقرية أنفكو كل فصل شتاء جراء البرد القارس الذي يجتاح المنطقة كل شتاء، وهو الذي أثار انتباه الرأي العام إلى هؤلاء الأطفال الذين كانوا يموتون في صمت ولا مبالاة.

الثلاثاء 24 فبراير 2015 13:05
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.
عبد الإله طاطوش

المركز المغربي لحقوق الإنسان ينوه بالقرار الشجاع للقضاء في ملف “كازينو السعدي”

وزان تتأهب لاستضافة العرس الدولي الرابع للمدن العتيقة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply