ثانوية الصفاء الاعدادية بسيدي يوسف بن علي مراكش السور الخارجي مهدم منذ أكثر من سنة في صمت تام للمسؤولين

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

إبراهيم الخدوي-
في عز حديث وزارة التربية الوطنية عن نيتها تأهيل المؤسسات التعليمية، وذلك بتجديد فضاء اتها الداخلية والخارجية لازالت ثانوية الصفاء الاعدادية تئن تحت وطأة التهميش، بلغ حِدّته بتعريض سورها الخارجي لتهديم مقصود منذ السنة الفارطة، ولا زالت هذه الوضعية قائمة حتى الان، وتحولت معه المؤسسة الى فضاء مشاع بين الناس، الشيء الذي زاد من تفاقم اوضاعها المزرية التي ظلت خلال السنوات الاخيرة تعيش على وقع الاقتحامات اليومية لملاعبها الرياضية، وانتهاك علني لحرمتها في تحد صارخ لسلطة ادارة المؤسسة، التي وجدت نفسها عاجزة ومكتوفة الايدي امام استفحال هذه الظاهرة التي تعيشها أكثر من مؤسسة.
هذا التغول دفع بمن اعتادوا اقتحام المؤسسة الى تخريب سورها الخلفي ،الشيء الذي يعتبر اعتداء صارخاً على ملك عمومي، امام انظار كل من السلطات الحكومية المكلفة بالتعليم محلياً و إقليميا و جهويا و كذا السلطات المحلية والجماعية كشريك في العملية التعليمية من خلال تمثيليتها في مجالس تدبير المؤسسات، دون ان يحرك ذلك ضمير كل من اوكلت اليه مهام تتبع و مراقبة سير المؤسسات التعليمية بالإقليم لإعادة ترميم اسوار المؤسسة وتعليتها و الدفاع عن حرمتها و عن مكانتها الاعتبارية كفضاء للعلم و رد الاعتبار للمدرسة العمومية.
ويتساءل المتتبعون ومعهم الراي العام عن جمعية امهات واباء التلميذات والتلاميذ ودورها في الاضطلاع بمهام الاعتناء بمرافق المؤسسة، باعتبار الجمعية مؤسسة شريكة في تدبير العملية التعليمية التعلمية داخل المؤسسات التعليمية. فلماذا وقفت مكتوفة الايدي امام هذا التخريب المقصود لسور المؤسسة دون ان تحرك ساكنا؟
ان الاوضاع الكارثية التي تعيشها ثانوية الصفاء الاعدادية نموذج لما آلت اليه المدرسة العمومية من تردٍ وتهميش وهي احدى مظاهر سياسة الدولة والسلطة والحكومة في رفع اليد عن التعليم والمدرسة العمومية معا.

الأربعاء 21 يونيو 2017 19:05 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة مراكش آسفي يتابع مجريات الحركة الانتقالية الغامضة بقلق شديد

إعادة تمثيل جريمة قتل سائح فرنسي بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply