ثانوية مولاي عبد الله الشريف بوزان تحتفي بمتعلماتها

qadaya 0 respond

wazzane_my ali_cherif

 
محمد حمضي– سيرا على التقليد الذي تم التأسيس له منذ أربع سنوات ،   عاش مرفق القسم الداخلي بثانوية مولاي عبد الله الشريف  المستفيدة من خدماته متعلمات منحدرات من العالم القروي ( عاش ) لحظة انسانية جميلة وممتعة ، وذلك ليلة الجمعة 6 مارس .
 المتعلمات قاسمت نساء العالم عيدهن الأممي بتنظيم حفل ، طرد الرتابة عن هذا الفضاء ، وحقنه بجرعة من الحياة . فقد تناوب على منصة الحفل البديع ثلة من المتعلمات ، مقدمات باقة من الابداعات واللوحات الفنية التي نالت تصفيق الحضور الذي تقدمته السيدة عزيزة الحشالفة نائبة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان.
  فقرات الحفل التي توزعت بين المسرح، والوصلات الغنائية ،  والشعر الحر ، سلطت كتلة من الضوء على واقع المرأة المغربية بمرراته التي لا يمكن اخفائها  بالغربال ، وعلى المكتسبات التي حققتها في العقدين الأخيرين . وكانت أقوى رسالة جاءت محمولة في مضامين الحلقات الفنية والابداعية المقدمة هي الدعوة الى المساواة ، ونبذ العنف ضد المرأة ، وحماية حقوقها  المكتسبة من كل نكوص تروج له القوى المحافظة .
  يذكر بأن الحفل المذكور تابع حلقاته بالإضافة الى النائبة الاقليمية للتعليم ، كل من محمد حمضي عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان ، وسعيد بعلي رئيس مصلحة محاربة الأمية بنفس النيابة ، ورئيس المؤسسة صلاح الدين الحلة ، وثلة من الأستاذات والأطر الإدارية العاملة بالمؤسسة . وفي المقابل سجل الحضور المتنوع الغياب المادي والرمزي لجمعية أمهات وآباء التلاميذ التي سبق واستخلصت من جميع المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسة بمناسبة الدخول المدرسي مبلغا ماليا ضخ ما لم يظهر له أثر على أرض الواقع بالنسبة للقسمين الداخلي والخارجي على السواء وتلك قصة أخرى سنعود لها بالتفصيل لاحقا.
السبت 7 مارس 2015 21:38
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

” وكالة أخبار المرأة ” تطلق حملة بعنوان ” من أجل شبكة أمان إعلامي للمرأة العربية “

عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري في المسيرة النسائية بالعاصمة الرباط

Related posts
Your comment?
Leave a Reply