مراكش: ثانوية السعادة الإعدادية بدون أستاذ للفرنسية والأساتذة المتقاعدون – المتعاقدون بالثانوية التاهيلية المحاميد 7 يقررون التوقف عن العمل لعدم توصلهم بمستحقاتهم

qadaya 3 تعليقات
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش – استنكر أساتذة وأطر ثانوية السعادة الإعدادية في بيان لهم, الوضع المزري الذي آلت إليه المؤسسة, مع الخصاص في الأطر التربوية التي تعاني منه طيلة سنوات.

وواجه المسؤولون بنيابة مراكش المطالبة بتعيين أستاذ للغة الفرنسية منذ شهر دجنبر2012 بآذان صماء وعيون عمياء …حسب البيان الذي تحتفظ قضايا مراكش بنسخة منه.

ولم تجد احتجاجات جمعية الأمهات والآباء التي توقفت معها الدراسة منذ يوم الأربعاء13 فبراير 2013 إلى يوم الاثنين18فبراير2013 أي سائل مستفسر أو مجيب متدخل…يضيف البيان.

ويحتج الأساتذة بشدة على هذا الواقع المرير ويقولون في بيانهم إنهم يحتفظون لأنفسهم بخطوات تصعيدية في سبيل إنجاح مؤسستهم ودرء كل ما يسيء إليها أو يخدش جودتها, وذلك لغيرتـهم على التــلاميذ وحرصهم على مصلحتــــهم. 

وقرر الأساتذة المتقاعدون / المتعادقون وأساتذة التعليم العمومي  المكلفون بالقيام بساعات إضافية في مواد الرياضيات، اللغة الفرنسية واللغة العربية التوقف عن العمل بالثانوية التاهيلية المحاميد 7 التابعة لنيابة مراكش منذ يوم الجمعة 15 فبراير 2013 لعدم توصلهم بمستحقاتهم عن أشهر أكتوبر ، نونبر ودجنبر 2012 وعن شهر يناير 2013 وذلك بعدما سدت في وجوههم جميع الأبواب بالنيابة بدعوى عدم توصل رئيس مصلحة الشؤون المالية بأمر لأداء هذه المستحقات.

كما فوجئ أساتذة التعليم العمومي المكلفون بالقيام بساعات إضافية بوثائق لأداء المستحقات تكشف اقتطاعات ضريبية على الدخل تناهز 34% ، الشيء الذي سيخفض من ثمن الساعة الإضافية الواحدة الهزيل أصلا  من 120 درهما إلى 80 درهما.

 وعلمنا من مصدر موثوق أن الأساتذة سيلتحقون بعملهم يوم غد الثلاثاء بعد توصلهم بوعد بحضور لجنة نيابية إلى الثانوية التأهيلية المحاميد 7 على الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 20 فبراير 2013 من أجل مناقشة المشكل والتعجيل بأداء مستحقات الأساتذة.


الأثنين 18 فبراير 2013 21:24 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

فضيحة : أكثر من 17 ألف شهادة طبية تتوصل بها وزارة التربية الوطنية في اقل من نصف سنة

مراكش : لجنة نيابية تحل بثانوية المحاميد 7 التأهيلية لتهدئة الوضع الملتهب، ووعود بصرف مستحقات المتقاعدين / المتعاقدين نهاية فبراير الجاري

Related posts
3 تعليقات to “مراكش: ثانوية السعادة الإعدادية بدون أستاذ للفرنسية والأساتذة المتقاعدون – المتعاقدون بالثانوية التاهيلية المحاميد 7 يقررون التوقف عن العمل لعدم توصلهم بمستحقاتهم”
  1. # 19/02/2013 at 20:02

    وتستمر احتجاجات التلاميذ أمام أعين حولاء لاتبصر، أو لاتكاد تبصر إلا ماتفوح منه رائحة المحسوبية والزبونية…
    أبصار أعماها الطمع، وران على بصائرها مهاترات ومزايدات نقابات ورقية تبصر في الظلام، فتصول وتجول، يعشيها النهار بضوئه فتبادله تخفيا وتواريا…..
    وبين هؤلاء العميان الذين يخبطون خبط عشواء ، يتلمسون الطريق وسط ظلام دامس. وأولائك خفافيش الظلام…..
    تضيع مصالح التلميذ. وتصير أشلاء يابسة محطمة في مهب الريح…..
    فيامحنة هؤلاء التلاميذ يقطعون المسافات الطوال جياا أويكادون. حفيانا أويكادون. يستخف معظمهم ملابس لاتحمل من الملبس إلا الاسم يصبون إلى سويعات قلائل تسد رمقهم . وتشبع نهمهم للتعلم والمعرفة. يشتاقون لمعانقة مؤسسة ضرب بينهم وبينها بسورباطنه فيه معتمون فضلاء ومعلمات فضليات يشتاقون للتدريس والتعليم حالهم التأثر البالغ بما آلت إليه أوضاع فلذات أكبادهم. وظاهره من قبلهم صرخات وآنات حناجرهم الصغيرة، وآهات آبائهم وأمهاتهم لم تلامس نخوة….ولا وطنية……ولاغيرة……ولله در القــــــــائل:
    رب وامعتصمــاه انطلقـــــــت ملء أفواه البنات اليتـــــــــــم
    لامست أسمـــاعهم لكنهـــــأ لم تلامــس نخوة المعتـــــصم

  2. مولاي احمد الصغير
    # 19/02/2013 at 11:08

    اليوم هو يوم 19 فبراير و سيشهد التاريخ اننا لازلنا على العهد و ان الاضراب سيستمر الى اجل غير معلوم ان لم تحل جميع مشاكل المؤسسة فنحن لا نحتج فقط عن الخصاص في العنصر البشري و انما نحتج عن ندرة الاقسام و انعدام الملاعب الرياضية و قلة المرا فق الصحية نهيك عن الخصاص الجي سنعاني منه في الموسم المقبل حيث سيبلغ الخصاص في العنصر البشري ازيد من 6 اساتذة و حارس عام داخيلية و اعوان للاسف هدا الوضع لايمكن ان يبث لوزارة اتلتعليم بصلة .

  3. للاسف الشديد ان هذا الوضع يتكرر باعدادية السعادة مند افتتاحها سنة 2001 كل سنة تجد احدى المواد تعاني من الخصاص في الاساتدة و على سبيل المثال مادة الرياضيات فمنذ 2001 و نسبة من التلاميذ لا يدرسون الرياضيات حتى تمر شهرين او ثلاثة اشهر وعندما ياتي الحل يكون ترقيعيا بامتياز حيث ياتي لسد الخصاص اربعة اساتذة و بشروط غير مواطنة يعني ان كل استاذ يطلب القيام ب 10 ساعات من جدول الحصص فقط و هذا بمباركة النيابة و تجدر الاشارة ان اباء و اولياء التلاميد توجهوا صباح يومه الاثنين الى النيابة و لم يجدوا من يحاورهم او حتى من يستفسرهم على حضورهم للنيابة فتوجهوا بعد ذلك للولاية التي قابلوا فيها المسؤول عن الاتصال مطمئنا اياهم ان مشكل الاعدادية سيكون له الحل.

Leave a Reply