ثنائية بالوتيلي تمنح ايطاليا بطاقة الصعود لنهائي بطولة اوروبا

qadaya 0 respond

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– احتاج نجم المنتخب الإيطالي ماريو بالوتيلي إلى 16 دقيقة فقط، ليقود المنتخب “الآزوري” إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″، وحرمان منتخب ألمانيا من مواصلة مشواره نحو تحقيق لقب أوروبي رابع، في ثاني مباراتي البطولة، التي تُقام لأول مرة في شرق القارة العجوز، حيث تستضيفها كل من بولندا وأوكرانيا.

وتمكن بالوتيلي، مهاجم “مانشستر سيتي” الإنجليزي من وضع منتخب إيطاليا في المقدمة، بعد 20 دقيقة من المباراة التي أُقيمت بالعاصمة البولندية وارسو مساء الخميس، قبل أن يضاعف النتيجة بهدفه الشخصي الثاني، في الدقيقة 36، لينهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بهدفين دون رد.

وفيما فشلت محاولات “الماكينات” الألمانية في تعديل النتيجة، طوال شوطي المباراة، رغم أنها كانت الأقرب للتقدم بالتسجيل في الدقائق الأولى من المباراة، إلى أن تمكن مسعود أوزيل من تقليص الفارق، عندما أحرز الهدف الوحيد لـ”المانشافت”، من ركلة جزاء، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بهذا الفوز، تمكن المنتخب الإيطالي من حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، ليواجه منتخب إسبانيا، حامل لقب النسخة الأخيرة، الأحد المقبل، على ملعب “الإستاد الأولمبي”، بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وكان “المتادور” الإسباني قد تأهل لنهائي البطولة، في وقت سابق الأربعاء، عندما فاز على جاره البرتغالي بركلات الترجيح، بعدما انتهت أولى مباراتي الدور نصف النهائي، بتعادل المنتخبين سلبياً.

يُذكر أن المنتخب الألماني ينفرد بامتلاك أكبر عدد من ألقاب البطولة القارية، بواقع ثلاثة ألقاب أعوام 1972 و1980 و1996 ، بينما لدى المنتخب الإسباني فرصة لمعادلة الرقم الألماني، حيث سبق له إحراز اللقب مرتين عامي 1964 و2008، مقابل لقب وحيد للمنتخب الإيطالي عام 1968.

الجمعة 29 يونيو 2012 17:02
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

فريق برشلونة يضم (البا) الى صفوفه مقابل 14 مليون يورو

بوفون: خسرنا أمام منتخب قوي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply