جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ومؤسسة ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية، تحتفي بالتلاميذ المتفوقين

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

معرض_الكتاب

عبد العالي بجو 
في إطار تنزيل مشروعها السنوي في دعم الأنشطة الاجتماعية والتربوية والثقافية التي تنظمها المؤسسة،وانفتاح التلميذات والتلاميذ على فضاءات ثقافية وترفيهية جديدة خارج مدينتهم؛ وتفعيلا لأدوار جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ،والرامية الى المضي في اتجاه تشجيع ثقافة المنافسة والتميز والتقدير الذاتي لدى التلاميذ والتلميذات ،وتربيتهم على قيم التواصل والمشاركة والنجاح ، نظمت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بشراكة مع المؤسسة، رحلة ترفيهية تثقيفية إلى المعرض الدولي للكتاب، يوم الأحد 21 فبراير 2016، وقد استفاد من هذه الرحلة، كوكبة متميزة من التلاميذ المتفوقين حسب الشعب والمسالك.
انطلقت الرحلة من أمام المؤسسة على الساعة السابعة صباحا، لتتوقف بإحدى باحات الاستراحة حيث تناول التلاميذ ومرافقيهم وجبة الإفطار. وحوالي الساعة الحادية عشرة كانت الحافلة التي أقلت الجميع تدخل مركن المعرض الدولي للكتاب والنشر .

معرض_الكتاب_
دخل الجميع إلى المعرض، وقد استمعوا إلى توجيهات الأستاذ المشرف على الرحلة. بعدها انسابوا يستكشفون أروقة المعرض ويلتهمون بأعينهم الصغيرة العناوين المعروضة . وقد اقتنى أغلبهم ما استطاعت ذات يده أن تطالها من كتيبات؛ تعددت مجالاتها وموضوعاتها. وعند الساعة الثانية زوالا، قصد الجميع مسجد الحسن الثاني، وقد كانت لجلهم الفرصة الأولى التي يكتشفون فيها هذه المعلمة المعمارية التي أبدع فيها الصانع الحرفي المغربي.

معرض_الكتاب__
وبعد تناول وجبة الغذاء، والقيام بجولة سياحية بمختلف أطراف المدينة الاقتصادية ، انطلقت رحلة العودة نحو المدينة الحمراء عبر الطريق السيار ، حيث كان الوصول عند الساعة التاسعة والنصف ليلا، وقد وجد التلاميذ في انتظارهم آباءهم وأولياء أمورهم الذين استحسنوا هذه البادرة الثقافية الترفيهية ، وشكروا كل من كان وراء اقتراح هذه الفكرة النبيلة أو سهر على تنفيذها أو شجع على تنزيلها على أرض الواقع .
يشار إلى أن هذا التقليد أصبح سنة حميدة داخل هذه المؤسسة بفضل وجود أطر شريفة وذات همة عالية بمكتب الجمعية الحالي تفكر في مصلحة التلميذات والتلاميذ معرفيا وتربويا وترفيهيا ، وتعمل على تجويد فضاء المؤسسة حتى يصبح فضاء جذابا للعملية التربوية، ومجالا لتكريس روح المواطنة ومبادئ التضامن والتآزر، والأخلاق الفاضلة .

الأربعاء 2 مارس 2016 01:15 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تلميذات و تلاميذ ثانوية المحاميد التأهيلية يزورون الإذاعة الجهوية لمراكش

عودة تماسيح مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية بمراكش لتعميق الهذر المدرسي بالثانوية التأهيلية العودة السعدية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply