جمعية حقوقية بمراكش تؤازر مواطنا يتهم ضابطا للشرطة بالتزوير في محرر رسمي

qadaya 0 respond

madimi
قضايا مراكش
وجه المركز الوطني لحقوق الإنسان شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش توصلت قضايا مراكش بنسخة منها يتهم من خلالها ضابطا للشرطة القضائية بالتزوير في محررات رسمية.
تقول الشكاية إن المركز الوطني لحقوق الإنسان توصل بشكاية معززة بطلب مؤازرة من المدعو بنسالم جمال ضد ضابط للشرطة القضائية يزاول مهامه بالدائرة الأمنية الخامسة- رياض العروس-التابعة للمنطقة الأولى جليز المدينة مضمنها مايلي:
انه بتاريخ 1/4/2016 على الساعة 14 و 30 دقيقة تقدم المشكي بصفته وكيلا عن أصهاره بشكاية بالدائرة الأمنية الخامسة ضد أشخاص قاموا بالهجوم على دكان بالبياضين – زنيقة الرحبة – حيث هدموا الجدار القائم بنية انتزاع حيازة العقار ولاذوا بالفـــرار وانجـزت في شأن الشكاية مسطرة من طرف رئيس المصلحة العميد الممتاز( م،م).
وفي نفس اليوم 1/4/2016 تقدم بشكاية ثانية لدى المصلحة المذكورة على الساعة 21و 10 دقيقة ضد سيدات قمن بالهجوم على الدكان المذكور بنية انتزاع حيازة عقار. وأنجزت في الشكاية المسطرة من طرف المشتكى به بصفته ضابطا للشرطة القضائية يمارس مهام الديمومة وقتئذ بالدائرة الأمنية الخامسة وانه بتاريخ 14/4/2016 أحيلت المسطرة على السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش حيث تقرر الحفظ.
وتضيف الجمعية الحقوقية ان بنسالم جمال اكتشف بعد اطلاعه على وثائق الملف بأنه تم تقديمه امام النيابة العامة كمتابع في حالة سراح في الوقت الذي كان فيه مشتكيا.
ويطالب بنسالم جمال من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بحسب شكاية المركز الوطني لحقوق الإنسان والتي نحتفظ بنسخة منها باتخاذ الإجراءات المسطرية المنصوص عليها قانونا في حق المشتكى به بصفته ضابط الشرطة القضائية يزاول مهامه بهاته الصفة بالدائرة الأمنية الخامسة ومتابعته طبقا للقانون.

الثلاثاء 5 يوليو 2016 19:33
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بعد إيقاف الفار من الدائرة الأمنية 12 مصفد اليدين، الضابط الناصري يعتقل شريكه بحي المحاميد 9

طلبة يجتازون امتحان اللسانيات بشعبة الفرنسية في مراكش باللغة العربية !!

Related posts
Your comment?
Leave a Reply