حركة الطفولة الشعبية بوزان وربيع الفن والتشكيل

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

arts_plastiques_wazzane

محمد حمضي

لم تكد شمس المخيم الربيعي الرابع لحركة الطفولة الشعبية الذي احتضنت وزان فعالياته المتنوعة، حتى بزغت في الأفق المنسابة أنوار صباحه الدورة الجديدة لمهرجان فضاءات تشكيلية الذي دأب على تنظيمه أبناء وبنات هذه الجمعية العريقة التي ضخت دما قويا في نداء الملك الراحل محمد الخامس حين عودته من منفاه معلنا نهاية الجهاد الأصغر ، والانطلاق في الجهاد الأكبر .

فتحت شعار : ” ربيع الفن والتشكيل ” كان عشاق هذا الشكل من أشكال التعبير الفني والابداعي على موعد أيام 24 و 25 و 26 أبريل مع النسخة الرابعة لمهرجان فضاءات تشكيلية الذي انتصبت قامته بعد أن لم يعد طفلا يحبو . مهرجان أبدع في اخراج فقراته المتنوعة اخوان وأخوات حركة الطفولة الشعبية بدار الضمانة ، وكان له الفضل الرمزي في مصالحة ساحة الاستقلال التي احتضنت فعالياته ، مع وظيفتها الفنية والابداعية التي افتقدتها لعقود مضت قبل أن يهجم عليها ( الساحة ) الإسمنت الذي الثقوب التي منها استنشقت الحياة في الزمن الجميل .

مآت المواطنين والمواطنات من مختلف الأعمار والمواقع توافدوا على أروقة مهرجان فضاءات تشكيلية الذي افتتحته بكلمة لامست الفعل الشبابي وحقول حضوره المندوبة الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة . وعلى نفس المنحى سارت كلمة عضو المكتب التنفيذي للحركة الذي لم يفاجئه تميز فرع وزان في ابداع أنشطة تربوية وفنية  تجيب عن الأسئلة الحارقة لأطفال وشباب اليوم .

ومن المعرض الذي أبدع لوحاته المعبرة أزيد من 20 فنانا وفنانة حلوا بأرض دار الضمانة من العاصمة العلمية وباقي مدن جهة الشمال ، الى الجداريات التي جعلت البسمة تعلو شفتي وزان التي كانت التجاعيد قد حفرت أنهارا من الحزن  فوق وجهها  الطفولي الموسوم بالبراءة ، مرورا بمسابقة فنية بين متعلمين ومتعلمات من المدرسة العمومية في سلكها الاعدادي ، وانتهاء بتنظيم حفل جميل في اخراج حلقاته حيث ستوزع جوائز على الفائزين والفائزات في المسابقة الفنية ، وشواهد تقديرية ومجسم المهرجان تسلمه فنانو وفنانات المهرجان .

محمد غدان ، رئيس المجلس البلدي ، ومحمد حمضي عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان ، ونورالدين بنعلي نائب رئيس المجلس الاقليمي ، وعمر حمزة الكاتب الاقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي ، وطيف من جمعيات المجتمع المدني وفعاليات أخرى كثيرة ، كانوا ضيوفا على مهرجان فضاءات تشكيلية الذي أدفأت به حركة الطفولة الشعبية ربيع وزان .

الثلاثاء 12 مايو 2015 00:33 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

رواد المكتبة الوسائطية ابن خلدون يحتفلون باليوم العالمي للقراءة والكتابة

مع إصدار جديد للمفكر الدكتور عباس أرحيلة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply