حزب الاستقلال يحسم في مصير شباط

qadaya 0 respond

من الأرشيف

ابراهيم حركي-
حسم إجتماع الفريقين البرلمانيين لحزب الاستقلال في مصير أمينه العام،بحيث ساد إجماع بين المتدخلين بأن شباط لا يمكن ان يمدد قيادته للحزب لولاية ثانية.
وقد حضر هذا الاجتماع 61 برلمانيا من أصل 69 علما ان نائية برلمانية توجد خارج الوطن و تعذر الحضور على ثلاثة أعضاء من الفريقين الاستقلاليين لحضورهما في جنازة.
و خلص لقاء نواب ومستشارو حزب الميزان إلى شجب سياسة الانفراد التي ينهجها الأمين العام دون الرجوع الى الهياكل خصوصا اللجنة التنفيدية والمجلس الوطني، والدعوة الى صون وحدة الحزب والتعقل بما يحقق التطبيق السليم لقوانينه ؛ ورفض الحاضرون بالإجماع أسلوب الصراع مع المؤسسات الذي لجأ إليه شباط منذ الاعلان عن نتائج الإنتخابات التشريعية الأخيرة.
وفي ما يمثل إشهارا للورقة الحمراء في وجه حميد شباط تبنى البلاغ الصادر عن هذا الاجتماع كل القرارات التي تتخدها أغلبية اللجنة التنفيدية التي سبق لها أن أصدرت بلاغين قبل هذا الوقت يومي 23 و 25 مارس الجاري. كما رفض كذلك تدبير التحالفات خارج اختصاصات المجلس الوطني بما يشير صراحة إلى الاستمرار في الالتزام بدعم الاغلبية التي يقودها
وصرح أحد الحاضرين في اللقاء بأن إستمرار حميد شباط في الأمانة العامة يعني انتحارا سياسيا جماعيا للاستقلاليين، وأضاف، غير أن هذا لا يعني أننا سنجلده او نفرط فيه فشباط حسب المصدر دبر مرحلة بما لها وما عليها و بأن التربية التي تعلمها الاستقلاليون في حزب علال الفاسي تحتم علينا تدبير خروج مشرف للاخ حميد شباط.

الأربعاء 29 مارس 2017 08:54
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أرملة البرلماني مرداس تسقط في قبضة الأمن ..

العثماني يسعى لتغيير وزراء “البيجيدي” ومفاجأة في منصب وزير الداخلية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply