حزب الوردة بإقليم الصويرة: حكم قضائي في قضية رئيس جماعة يكرس مقولة “عفا الله عما سلف”

qadaya 0 respond

Benkirane

قضايا مراكش – انتقد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في بيان له حكما صادرا من غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش يوم 18/09/2014 في قضية رئيس جماعة إيمي نتليت بإقليم الصويرة والذي يكرس بحسب البيان مقولة ” عفا الله عما سلف ” بحيث قامت المحكمة بتنزيله على الأرض أحسن تنزيل ،مبشرة ناهبي المال العام بدائرة نفوذها بسيادة مناخ الإفلات من العقاب وهي تبرئ المتهم الثابتة في حقه كل التهم من المنسوب إليه من خلال حكمها ضمن الملف 815/2609/2014 ، يضيف البيان أسفله الذي توصلت الجريدة بنسخة منه .
“ونحن نتلقى النبأ الصاعقة بالجماعة ومعنا سكانها ، احتضن مقر الحزب اجتماعا طارئا خصص لتدارس هذا التحول الخطير في مسار قضية اختلاس ونهب المال العام بالجماعة من قبل رئيسها ومن معه ، وهو النبأ الذي خيب الآمال لينضاف إلى عقدين من المعاناة مع الغياب الكلي للماء ، عقدين من المعاناة مع التنقل في غياب طريق معبدة بثلثي الجماعة ، عقدين من التبديد والتبذير والنهب والاختلاس حولت مركز الجماعة ودواويرها إلى أوراش وهمية مفتوحة لم تزد ساكنة الجماعة إلا تيئيسا وتفقيرا وأوقفت عجلة التنمية بها لتكافئه محكمة الاستئناف بمراكش بالبراءة من كل ما اقترفت يداه .
فبينما كان الإيمنتليتيون ينتظرون متلهفين أن ينصفهم القضاء وتقضي العدالة في حق من نهب وبذر وبدد واختلس ماليتهم العمومية عقدين من السنين ، أضافت إلى خيباتهم خيبة أخرى ، إذ أنه ورغم حجم الوثائق والحجج والأدلة المكونة للملف ، ورغم معطيات الواقع الصارخة ، برأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش رئيسا حول إيمي نتليت إلى خراب من كل ما نسب إليه.
وبعد نقاش مستفيض شارك فيه الجميع يعلن الاتحاديون بإيمي نتليت للرأي العام ما يلي:
• استنكارهم لحكم غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش الذي قضى بالبراءة في قضية رئيس جماعة إيمي نتليت ضمن الملف 815/2609/2013 .
• مطالبتهم وزارة العدل والحريات بالتحقيق في الحكم المذكور وحيثياته وإعادة النظر فيه .
• تحميلنا مسؤولية ما يرتكب من انتهاك صارخ للقانون بالجماعة للمسؤولين وعلى رأسهم وزارة العدل والحريات التي تشجع ناهبي المال العام بأحكامها من صنف المذكورة تفاصيله أعلاه. • مطالبتهم وزارة الداخلية بإيفاد لجان للتحقيق في مالية ومشاريع جماعة إيمي نتليت الوهمية وعلى رأسها مشاريع الماء .
• مطالبتهم المجلس الأعلى للحسابات بالتدقيق في مالية الجماعة ومشاريعها .
• مطالبتهم بافتحاص مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجماعة منذ 2005 إلى اليوم.

علما أننا لن نذخر جهدا في خوض كافة الأشكال النضالية التي سنختار لها الزمن والمكان والصيغ المناسبة لإسماع صوتنا للمسؤولين والرأي العام وكشف المستور والمتستر عليه بجماعتنا المنهوبة المنكوبة .”

الأربعاء 24 سبتمبر 2014 18:52
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش – التحسيس بأهمية النظافة بحي بناني سميرس بأزلي

إطلاق مشروع ” مسارات واعدة ” من أجل الحد من ظاهرة تشغيل الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply