حصاد يبعث بلجان لتقييم أداء المؤسسات التعليمية التي حصلت على نسبة النجاح أقل من 40% في امتحانات الباكالوريا

qadaya 0 respond

قضايا مراكش-
أعطى محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تعليماته للمفتش العام للوزارة (الشؤون التربوية )من أجل تكليف لجان تفتيشية بزيارة بعض المؤسسات التعليمية التي حصلت على نسبة النجاح أقل من 40% في امتحانات الباكالوريا دورة يونيو الحالي، وذلك قصد تقييم أداء هذه المؤسسات ورصد العوامل المسببة لحصولها على نسب متدنية .
وأفادت مصادرنا ، أن المفتش العام خالد بوفارس وجه ، أول أمس الجمعة ، مراسلة إلى السيدات والسادة مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يخبرهم من خلالها بأن المفتشية ستشرف على عملية تقييم أداء بعض الثانويات التأهيلية على ضوء نتائج امتحانات البكالوريا الأخيرة وذلك خلال الفترة الممتدة بين 28 يونيو وفاتح يوليوز المقبل .
وسيتولى انجاز هذه العملية فريق يضم في عضويته كلا من هيئة تنسيق التفتيش الجهوي وهيئة التنسيق الجهوي التعليمي فضلا عن فريق داعم من المفتشية العامة .
ودعا المفتش العام مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى إخبار السيدات والسادة رؤساء المؤسسات المعنية بالزيارة وموافاتهم ببطاقة المعلومات الخاصة بمؤسساتهم قصد تعبئتها بدقة وعناية حتى يتسنى استثمارها خلال الزيارات المخصصة لهذه الغاية .
و ستطلع هذه اللجان على عدد من المعطيات الخاصة بالمؤسسة، كعدد أيام غياب الأساتذة و التلاميذ، و كذا الاطلاع على بعض أوراق امتحانات المراقبة المستمرة وكل الوثائق التي من شأنها دعم عمل اللجنة .
ولإنجاح هذه العملية وتحقيق الأهداف المتوخاة منها ، طلب المفتش العام من مديري الأكاديميات الجهوية تحديد لوائح أعضاء الفرق ودعوتهم على عجل لحضور اللقاء التواصلي المزمع عقده صباح الأربعاء 28 يونيو لتدارس الإجراءات التنظيمية وتوفير الوسائل اللوجستيكية لتيسير انجاز هذه المهمة .

الأحد 25 يونيو 2017 04:08
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نقابة تعليمية بمراكش ترفض التدبير الأحادي للحركة الانتقالية وتطالب المديرية الإقليمية بالتعاطي الجدي و المسؤول مع حقوق الموظفين

أكاديمية مراكش: لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف بموجب عقود

Related posts
Your comment?
Leave a Reply