حقوقيون: الحكم الصادر في قضية الفقيدة ناجية بالقايد ضحية خطأ طبي لا يرقى لقواعد العدل والإنصاف

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي


قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش ببلاغ صادر عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ، في شأن الخطأ الطبي الذي أودى بحياة ناجية بلقايد بأحد المصحات الخاصة بمراكش، ونورد أسفله النص الكامل للبلاغ:
قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاربعاء 28 دجنبر 2016،في قضية الفقييدة الاستاذة ناجية بالقايد، بالسجن 06 اشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق الطبيب الذي اشرف على علاجها، كما قضت بتعويض مدني لفائدة بناتها حدج في 350.000 درهم تضامنا بين الطبيب ومصحة الجنوب بمراكش مكان وفاة الفقيدة.
وكانت الاستاذة ناجية بالقايد قد دخلت المصحة مشيا على الاقدام بعدما احست بنزلة برد يوم10 يونيو 2013، حيث تم حقنها بمضاد حيوي Augmentin اوكمونتان، لتدخل في غيبوبة وتنقل الى مصلحة العناية المركزة بنفس المصحة، حيث لم تقدم لها الاسعافات الضرورية نظرا لغياب الطبيب المختص ، لتفارق الحياة يوم12 يونيو 2013 نتيجة اصابتها بCjoc Anaphylactique ،وقد خلفت وفاتها احتجاجات قوية ومسترسلة على المصحة، وتدخلت للنيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة لترتيب الجزاءات القانونية.
وقد اعتبرت عائلة الضحية والجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، الوفاة ناتجة عن الخطأ الطبي والمسؤولية التقصيرية للمصحة.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، نعتبر الحكم الصادر في قضية الاستاذة الفقيدة ناجية بالقايد لا يرقى الى مستوى قواعد العدل والانصاف، ولا يشكل ضمانة لحماية سلامة المواطنات والمواطنين من الأخطاء الطبية ومعها الاهمال والتقصير الذي قد يطالهم، والمتاجرة بمآسيهم.
عن المكتب
مراكش 28 دجنبر 2016

الخميس 29 ديسمبر 2016 01:02 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش:سكان دوار حاحا المعصرة الصفيحي بأسكجور يطالبون بتعويضهم بتجزئة الكومي في وقفة احتجاجية

تلاميذ وتلميذات آيت موسى بجموعة مدارس ملوان بجماعة السويهلة (مراكش) ضحايا الفوضى التي يعرفها تدبير الشأن التعليمي بالإقليم والجهة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply