حقوقيون يدينون محاكمة صحفيين بجريدة المساء على خلفية فضحهما للفساد

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

المديمي

قضايا مراكش

توصلت قضايا مراكش ببيان للمكتب التنفيدي للمركز الوطني لحقوق الانسان يدين من خلاله محاكمة الزميلين عبد الله الدامون مدير جريدة المساء و عبد العزيز العطاتري المسؤول الجهوي عن جريدة المساء بمراكش على خلفية مقال صحفي وفيما يلي النص الكامل للبيان:

عقد المركز الوطني لحقوق الانسان اجتماعه بالدورة العادية يوم السبت 7/11/2015. بمقره حيث تم الوقوف على الوضع التنظيمي  وتقييم جميع المبادرات النضالية التي خاضها المركز وبالمناسبة تدارس موضوع الدعوى المباشرة التي تقدم بها رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة في مواجهة السيد عبد الله الدامون مدير جريدة المساء والسيد عبد العزيز العطاتري المسؤول الجهوي عن جريدة المساء بمراكش على خلفية المقال الذي نشرته الجريدة بتاريخ 16/17 مايو 2015 حول متابعة مسؤولين بقلعة السراغنة من طرف قاضي التحقيق بتهم تتعلق بالفساد المالي وتبديد أموال عمومية والتزوير حيث توبع فيها رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ومستشار جماعي وموظفين جماعيين بالبلدية المذكورة.

وانطلاقا من مبادئ وأهداف المركز الوطني لحقوق الانسان في تخليق الحياة العامة وترسيخ ثقافة حقوق الانسان والدفاع عنها وفضح الفساد والمفسدين وناهبي المال العام بجميع الوسائل المشروعة.

فإن المركز الوطني لحقوق الانسان يصدر للرأي العام الجهوي والوطني البلاغ التالي:

1. يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع مدير جريدة المساء السيد عبد الله الدامون ومع مدير مكتبها الجهوي بمراكش السيد عبد العزيز العطاتري لما يتعرضان له من تضييق وتعسف واستفزاز ودعاوى كيدية لا سكات صوت جريدة المساء.

2. يدين السلوك الأرعن والجبان الذي سلكه زمرة الفساد وناهبي المال العام بتهديدهم للأستاذ النقيب ابراهيم صادوق بمجرد اعلان نيابته للدفاع عن حقوق الصحافيين عبد الله الدامون وعبد العزيز العطاتري بجريدة المساء مما يعتبر استهدافا ممنهجا لقمع حرية الرأي والحق في الدفاع ومسا خطيرا بهيأة المحامين ونزاهتها.

3. يعتبر محاكمة جريدة المساء هي محاكمة رأي لاخراس صوتها الذي طالما فضح الفساد والمفسدين وناهبي المال العام على المستوى الجهوي و الوطني كما يعتبر تراجعا خطيرا لدستور 2011 (المادة: 25 – 27 – 28)

4. يعلن عن دعمه ومؤازرته لجميع الصحافيين والصحافيات والوقوف الى جانبهم على المستوى الجهوي والطني والقيام بجميع الاشكال النضالية للتصدي لكل من سولت نفسه التضييق على الصحافة والاقلام الحرة التي طالما فضحت لوبيات الفساد وناهبي تروات المغرب.

5. يدعو كل القوى الحقوقية والديمقراطية والمجتمع المدني ومناهضي الفساد والمفسدين للالتفاف والوقوف بجانب صحفي جريدة المساء والصحافة الجهوية والوطنية.

الأثنين 9 نوفمبر 2015 23:19 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حقيقة البحث العلمي في المغرب

الأطباء الداخليون و المقيمون بالمركز الإستشفائي محمد السادس بمراكش يواصلون مسارهم النضالي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply