حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في محاولة نحر سيدة من طرف زوجها

qadaya 0 respond

صورة من الأرشيف

قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش بشكاية وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش إلى كل من وزير العدل والحريات،والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش تطالبهما من خلالها بفتح تحقيق في محاولة نحر سيدة من طرف زوجها، وفيما يلي النص الكامل للشكاية:
تتابع الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، الاعتداء الجسدي الشنيع والبغيض الذي تعرصت له سيدة بدوار الكدية بمراكش يوم 20 حوالي الساعة 11 صباحا.
وحسب ما تناقلته وسائل الاعلام، فالامر يتعلق بزوج نحر زوجته، مما استدعى نقلها على وجه السرعة الى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة، سجلنا تواثر حالات العنف الممارس ضد النساء سواء ، العنف الزوجي او في الشارع ،فقد تابعنا خلال الايام الاخيرة عدة حالات، فخلال العشرة ايام الاخيرة وقفنا على حرق وقتل شابة بشارع محمد السادس، والعثور على جثة سيدة متوفاة في ظروف غامضة بمقبرة باب دكالة .
وبحكم مسؤولياتكم القانونية، والسهر على حماية امن وسلامة امن المواطنين، فاننا نطالبكم ب :
اولا :فتح تحقيق وتعميق البحث والتقصي والاسراع بالكشف عن حقيقة الاعتداء الجسدي الشنيع الذي طال هذه السيدة من طرف زوجها .
ثانيا : دعوتنا بضرورة فتح تحقيق في كل جرائم الاعتداءات التي طالت النساء خاصة حالة الحرق بشارع محمد السادس ، وحالة الوفاة الغامضة لسيدة جانب مقبرة باب دكالة.
ثالثا: القضاء وكل الاجهزة المختصة بالتعاطي الايجابي والقانوني مع شكايات النساء ضحايا العنف ،خاصة ان العديد من النساء المعنفات داخل بيت الزوجية يشتكين من تعثر المساطر، وعدم جدية الجهات المختصة في تعاطيها مع شكايات الضحايا.
+ تقوية الضمانا القانونية وخلق اليات حمائية ووقائية لحماية النساء من العنف.
رابعا :تقوية دور خلايا العنف ضد النساء والارتقاء بمهامها، وانفتاحها على المكونات الحقوقية والنسائية، واعمال جميع الاليات والمعايير القانونية لضمان سلامة وامن المراة وحمايتها من كل اشكال العنف خاصة الزوجي.
وفي انتظار اتخاذ المتعين ،
تفضلو بقبول فائق عبارات الاحترام والتقدير

عن المكتب:
الرئيسة : عواطف اتريعي
مراكش: 21 مارس 2017

الأربعاء 22 مارس 2017 12:37
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديمي: سنقوم بوقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بخصوص الشكايات العالقة الخميس 23 مارس الجاري

أب يقتل ابنته ب “اولاد حسون “نواحي مراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply