حملة متحدون مع التراث تشارك باليونسكو في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي السابع والثلاثون

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

حملة متحدون

كتبت -* نورهان سليمان

في إطار التعاون المشترك بين مكتب اليونسكو بالقاهرة ووزارة الآثار واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، سوف تشارك حملة متحدون مع التراث في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي السابع والثلاثون والذي يقام اليوم في دارالأوبرا المصرية.

تركز حملة متحدون_مع_التراث في البلدان العربية على حماية التراث والتنوع الثقافي في المنطقة رداً على الهجمات غير المسبوقة على التراث الثقافي، من خلال نشر رسائل السلام والتسامح والتضامن عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخلق حركة عالمية من الشباب للتعبير عن آرائهم والمشاركة في حماية التراث المهدد بالخطر ومواجهة دعاوي التطرف في البلدان العربية والعالم أجمع.

سوف يتم تشجيع عدد من الفنانين والممثلين والشخصيات العامة الذين حضروا للمشاركة في حفل الإفتتاح للإنضمام إلى حملة متحدون مع التراث من خلال التقاط صورة مع ملصق الحملة أو تسجيل تصريحات موجزة عن أهمية وجدوى الحفاظ على التراث الثقافي الذي يعد ثروة كبيرة من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة المادية والفنون التشكيلية والموسيقية.

سوف تساهم هذه الصور والتصريحات في لفت الإنتباه إلى الحملة وأهدافها التي تشمل تعزيز احترام التراث الثقافي والوقوف ضد تدمير وتخريب و إهمال تراثنا.

لقد انضمت الفنانة ليلى علوي بالفعل إلى حملة متحدون مع التراث كمبعوث اليونسكو للحملة و سوف يتم حفل التنصيب والمؤتمر الصحفي يوم 21 نوفمبر 2015.

المركز الإعلامي الإقليمي – مصر / ل”قضايا مراكش”

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 14:23 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اختتام فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان تموايت الدولي بورزازات

فشل محاولة إغتيال ممثل مصري خلال تصوير مسلسل تليفزيوني

Related posts
Your comment?
Leave a Reply