حواتمة يجتمع وسليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

qadaya 0 respond

عمان ـ الأردن: اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وسليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، وشارك في الاجتماع أبو أكرم عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير.

الجانبان أكدا “ضرورة عقد دورة عمل كاملة للهيئة القيادية العليا لمنظمة التحرير، التي تشكلت “لتنفيذ اتفاق 4 أيار/ مايو 2011؛ لإنهاء الانقسام، وبناء الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية”، وضرورة القرار الإجماعي بقانون انتخابات المجلس التشريعي للسلطة والمجلس الوطني لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل 100%، فالشعب الواحد يتطلب قانون واحد للمجلس التشريعي والوطني الشامل في الوطن والشتات.
الزعنون أكد أن اللجنة الشاملة لكل الفصائل والشخصيات برئاسته لإقرار قانون الانتخابات للتشريعي والوطني أنجزت اعداد قانون انتخابات واحد بالتمثيل النسبي الكامل للمجلسين الوطني لمنظمة التحرير والتشريعي للسلطة الفلسطينية، والمطلوب إقراره في الهيئة القيادية العليا التي تضم الأمناء العامين للفصائل واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني.
حواتمة أكد أن إسقاط الانقسام والعودة للشعب بانتخابات وطنية وتشريعية بالتمثيل النسبي الكامل هو طريق وحدة الشعب والانتفاضة الثالثة في مواجهة الاحتلال “لوقف تكثيف تهويد القدس، والتوسيع في الضفة الفلسطينية”، فالثورات العربية تستدعي إصلاحات جذرية في النظام السياسي ـ الفلسطيني تأخرت سنوات عن استحقاقاتها.
ودعا للعودة الآن لمجلس الأمن والأمم المتحدة، والتصويت على مشروع قرار “الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة عضواً في الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية”، وبهذا يتم تحشيد المجتمع الدولي دولاً وشعوباً ضد “تهويد القدس والتوسع الاستعماري الاستيطاني في الضفة الفلسطينية”.
ودعا إلى تقديم مشروع قرار جديد تحت طائلة العقوبات على دولة الاحتلال لوقف التهويد في القدس والتوسع في الضفة بموجب بند “الاتحاد من أجل السلام” من ميثاق الأمم المتحدة؛ الذي له قوة قرار مجلس الأمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وحيث لا فيتو أمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
الإعلام المركزي

الخميس 5 يوليو 2012 20:22
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حواتمة يجتمع وطاهر المصري رئيس مجلس الأعيان الأردني

إعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة ومذكرة الى الصليب الاحمر الدولي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply