حواتمة يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي لا سلام إلا سلام الشرعية الدولية.. وسلام تقرير المصير في الدولة والعودة

qadaya 0 respond

 أرسل المقال لقضايا مراكش الإعلام المركزي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

haoutma_prdt parlement

الرباط – المغرب: واصل الرفيق نايف حواتمة أمين عام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – على رأس وفد ضم الرفاق علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة وعلي اسعد عضو لجنة العلاقات الخارجية -؛ واصل جولته على المسؤولين في المغرب فالتقى رئيس مجلس النواب المغربي الاستاذ رشيد الطالبي العلمي في مقر مجلس النواب في مدينة الرباط.
حواتمة نقل للعلمي تحايا الشعب الفلسطيني للمغرب وللشعب المغربي الشقيق، داعياً إلى تحرك عاجل للبرلمان المغربي، على مستوى البرلمانات العربية والاسلامية، والبرلمان الأوروبي وبرلمانات العالم لدعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته لوقف الاستيطان التوسعي الاسرائيلي وانهاء الاحتلال، لتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية عملاً بالقرار الأممي الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 ، وحق العودة للاجئين وفقاً للقرار الأممي 194.

حواتمة دعا الى تطبيق قرارات المجلس المركزي لـ م.ت.ف وعدم الخروج عنها لانها الطريق الأقصر لنيل سلام الشرعية الدولية وسلام الحقوق الفلسطينية الوطنية الثابتة، ولضمان العملية التفاوضية من دون استيطان وتحت مرجعية قرارات الشرعية الدولية الضامنة للحلول المتوازنة وقال حواتمة: “هنا نثبت أنفسنا في ميدان الصراع، بتطبيق قرارات المجلس المركزي لتغيير المعادلة القائمة، بعد سقوط رهانات عملية المفاوضات العبثية دون مرجعيات ومحددات، هكذا نستعيد بوصلة الصراع من جديد، وبتهيئة شروط وضرورات الانتفاضة الثالثة، في مواجهة سياسة التطهير العرقي وقضم الأرض والتهويد للقدس الشرقية، هكذا نعود إلى الامكانية الواقعية لتحقيق اهدافنا الوطنية عبر قرارات الشرعية الدولية”.
كما شدد حواتمة على ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة التوافق الوطني، بإجراء انتخابات شاملة بمؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير على قاعدة قانون التمثيل النسبي الكامل، وبناء مقومات الصمود لشعبنا ليواصل مقاومته نحو إنهاء الاحتلال والاستيطان وتحقيق الاستقلال في دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو وعاصمتها القدس الشرقية .
وفي نهاية اللقاء أكد الرفيق حواتمة على أهمية تطوير العلاقات الفلسطينية – المغربية وتطوير العلاقات بين مجلس النواب والمجلس الوطني الفلسطيني، وقدَّر عالياً دعم المغرب ملكاً وبرلماناً وشعباً لشعب فلسطين وكفاحه وحقوقه على مختلف المستويات العربية والدولية.
رئيس مجلس النواب المغربي الاستاد رشيد الطالبي العلمي أكد وقوف المغرب والبرلمان المغربي والملك محمد السادس إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وبناء دولتة المستقلة ووعد بذل أقصى الجهود، على مستوى البرلمانات العربية والأوروبية والدولية ودفعها لاتخاذ مواقف داعمة للشعب الفلسطيني .
العلمي أكد على ضرورات التعاون والتنسيق بين البرلمان المغربي والبرلمان الفلسطيني، والتنسيق على مختلف المستويات العربية والاسلامية والدولية في مواجهة السياسة الاسرائيلية من اجل ولادة الدولة الفلسطينية المستقلة وصيانة عروبة القدس وعودة الفلسطينيين إلى بلادهم.

الأعلام المركزي

الأثنين 2 يونيو 2014 15:04
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حضور بارز لنايف حواتمة في المؤتمر التاسع لـ “حزب التقدم والاشتراكية”

الحاج نبيل بنعبد الله يخلف نفسه على رأس الحزب الشيوعي “التقدم والاشتراكية”بطريقة كاريكاتورية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply