خروقات مصاحبة لتهييء انتخابات المجلس الإداري للأكاديمية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Academie_men_marrakech

عبد العالي بجو

استنكرت الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش ـ آسفي في ” البيان رقم (1) ” الطريقة التي تعاملت به المصالح الوصية على الشأن التربوي محليا وجهويا مع مذكرة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 16/019 بتاريخ 14 مارس 2016 والمتعلقة باستكمال تشكيل المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المحدثة، والتي شابتها مجموعة من الخروقات بعد إعلان المديرية الإقليمية عن انطلاق عملية إيداع طلبات محاضر الانتداب وطلبات الترشح الخاص بجمعيات أمهات و الآباء وأولياء التلاميذ بتاريخ 21 مارس 2016 . وحمل البيان المسؤولية الكاملة للمعنيين بالشأن التربوي بالجهة والإقليم فيما قد تؤول إليه الأوضاع من توتر واحتقان .
وقد حدد ” البيان ” الخروقات في النقط التالية :
عدم إخبار جميع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إذ %16 من المؤسسة الابتدائية هي التي تم تسجيلها، مما يطرح قضية النصاب .
إذا كان قرار وزير التربية الوطنية رقم 2178.01 المنظم لهذا النوع من الانتخابات يلح على إعداد لوائح الناخبين وإلصاقها قبل أسبوع من موعد الاقتراع بمقر النيابة وكذا بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، فإن المديرية الإقليمية بمراكش اعتمدت الاستعجال ، إذ حاصرت الجمعيات بعامل الوقت بتسليم بعضها الوثائق يوم 21/3/2016 وحددت آخر اجل يوم 22 /03/2016، و أصدرت لوائح المنتدبين يوم 23 مارس 2016، ليتم الاقتراع يوم 25 مارس 2016 .
اللوائح الانتخابية تحمل أسماء لمنتدبين في مستويات تعليمية مختلفة (ابتدائي – إعدادي) .
تدمر جمعيات من عدم تسليمها وثيقة الانتداب .
وصاية المدراء على جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ حيث أن بعضهم هو من تكلف بتبليغ الوثائق للإدارة، وبعضهم تماطل في تسليمها لها حتى قرب نهاية الآجال، مما يوحي بأنهم تجندوا لتحقيق نتيجة ما.
قبول لائحة منتدبين مطعون في جموعهم العامة حالة إعداديتي الفارابي و يعقوب المنصور .
لم توجه أية رسالة مكتوبة للجمعيات بشكل مباشر، بل تم الأمر باسم المديرات والمدراء .
لم يصدر بروتوكول تقنيات الحملة الانتخابية أو التعريف بالمرشحين.
يذكر أن هذا” البيان ” جاء بعد الاجتماع الطارئ الذي عقد ه المكتب التنفيذي للرابطة الجهوية لجمعية أمهات و أباء وأولياء تلاميذ جهة مراكش آسفي يوم 21-03- 2016 مواكبة منه لمستجدات العملية على إثر الاتصالات والاحتجاجات التي تلقتها الرابطة الجهوية لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ من طرف الجمعيات المنضوية تحت لوائها مستنكرة الطريقة المشار إليها أعلاه .
وأهاب ” البيان ” بجميع الغيورين على هذا القطاع التحلي باليقظة والتصدي لكل أشكال التمييع الانتخابي يوم الاقتراع و جدد التأكيد على أن الرابطة الجهوية لأمهات وآباء ,أولياء التلاميذ لجهة مراكش آسفي ستظل الإطار الديموقراطي المستقل ، والمحافظ على الحقوق العادلة والمشروعة .

الجمعة 25 مارس 2016 19:19 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

في حوار لـ “ قضايا مراكش ” مع المسؤول النقابي عبد العاطي المزكوطي : مبدأنا محاربة كل أشكال الفساد الإداري والمالي والقطع مع الريع

إدارة إعدادية الإمام مالك بمراكش منصب شاغر ..لكن لم يدرج بالحركة الوطنية!؟

Related posts
Your comment?
Leave a Reply