مراكش: خصاص مهول في الأساتذة بالثانوية التأهيلية الخوارزمي 2 والمدير يرفض استقبال الوافدين الجدد من محيط المؤسسة

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – يرفض مدير الثانوية التأهيلية الخوارزمي 2 الوافدين الجدد من محيط المؤسسة الشيء الذي يحرم العشرات من ابناء الاحياء المجاورة من حقهم في التعليم بحسب بيان لجمعية التنمية والتضامن بسيدي يوسف بنعلي بمراكش توصلت قضايا مراكش بنسخة منه.

يضيف البيان إن تدخل مكتب الجمعية والسلطات المحلية لم يثن المدير على التمادي في رفضه تسجيل التلاميذ القاطنين بمحيط المؤسسة بذريعة الخصاص في الأساتذة ، بينما يتغاضى على حاجيات أزيد من 1000 تلميذ وتلميذة الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسة ويفتقرون إلى أزيد من 18 أستاذا.

وسجل البيان حرمان عشرات التلاميذ من الدراسة بالمؤسسة المتواجدة بمحيطهم وحرمان المئات من دراسة العديد من المواد في غياب الإرادة الحقيقية لمصالح النيابة من أجل تجاوز هذه المعضلة، الشيء الذي يفسر فشل الدخول المدرسي بسيدي يوسف بن علي، مما سيخلف آثارا سلبية على مستوى تعلم أبناء المنطقة وعلى حقهم في تكافؤ فرص التعليم مقارنة مع مؤسسات أخرى  بجليز والداوديات التي تعرف فائضا في رجال التعليم.

و يدين مكتب الجمعية تعنت مدير المؤسسة “الذي رفض استقبال بناتنا وأبنائنا” ويشجب بشدة “محاولاته اليائسة في بعث روح التذمر في بناتنا وأبنائنا بدل احتضانهم ودفعهم إلى الاستئناس بأجواء المؤسسة في ظل دعوات انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي”.

كما يدين بقوة الخصاص في هيئة التدريس ويشجب استخفاف ولا مسؤولية المصالح النيابية في توفير أطر هيئة التدريس بالمؤسسة، ويحذر هذه المصالح في الاستمرار في الاستهتار بمصير أبناء وبنات منطقة سيدي يوسف بن علي.

ويطالب مكتب الجمعية بضرورة تدخل جميع المتدخلين في القضية التعليمية محليا وجهويا ووطنيا لتجاوز هذا الوضع الذي ظلت تعيشه المؤسسة منذ افتتاحها.

ويدعو البيان ساكنة الحي إلى ضرورة التعبئة الشاملة للدفاع عن حقهم في مدرسة عمومية ترفع التحدي.

الجمعة 21 سبتمبر 2012 18:56
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مشهدنا الإعلامي الوطني في أمس الحاجة إلى قانون صحافة يليق بمكانة المغاربة

التعليم بالمغرب و ظاهرة “الزحام”

Related posts
Your comment?
Leave a Reply