رئيس الوزراء بالسلطة الفلسطينية د. سلام فياض، ينوي تقديم استقالته فور عودته من جولته الخارجية

qadaya 0 respond

 

خضر خلف – فلسطين خاص بقضايا مراكش – كشفت مصادر مقربة من رئيس الوزراء بالسلطة الفلسطينية د. سلام فياض، عن نيته تقديم استقالته للرئيس محمود عباس من منصبه كرئيس للوزراء فور عودة الأخير من جولته الخارجية، قائلة ” فياض يفكر جدياً هذه المرة بالاستقالة من منصبه وهذا قرار لا رجعة عنه”.

وقالت المصادر في تصريحات خصت بها “وكالة قدس نت للأنباء” بأن د. فياض سيقدم استقالته خطياً للرئيس أبو مازن بعد عودته لرام الله، مضيفة ” سيكون هناك لقاء يجمع الرئيس أبو مازن مع فياض من أجل تقديم الاستقالة الخطية، مع العلم بأن فياض أتصل هاتفياً مع الرئيس أبو مازن وأبلغه بنيته تقديم الاستقالة وبانتظار عودة الرئيس من الخارج من أجل تقديمها بشكل خطي.

ونفت المصادر ” أن يكون وراء تقديم فياض لاستقالته من رئاسة الحكومة أية علاقة بالأوضاع الاقتصادية أو بالأزمة المالية التي تعاني منها خزينة السلطة، مؤكدة ” بأن فياض كان ينوي تقديم استقالته من قبل، ولكنه تراجع عن موقفه لحين استكمال خطته الإستراتيجية الثلاثية التي وضعها لحكومته من خلال عملية بناء مؤسسات الدولة.

وأوضحت المصادر” بأن الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية سببها الرئيسي عدم تحويل الأموال العربية التي تقدم كمنح مالية للسلطة حتى الآن، ولم تلتزم أي دولة عربية بمواعيد تحويل الأموال، ولم يكن العائق في الأزمة المالية رئيس الحكومة كما يشاع، مؤكدة ” بأن قرار استقالة فياض لا رجعة عنه هذه المرة.

وفي السياق ذاته، كشفت المصادر ” بأن السلطة الفلسطينية ستصرف المستحقات المالية المترتبة لشركات المقاولات والتي بلغت ما قيمته (151 مليون دولار) بحيث سيتم الصرف خلال الشهر الجاري، موضحة ” وزارة المالية ستصرف كامل الديون المستحقة للشركات حتى قبل تاريخ 29 شباط/ فبراير من العام الحالي.

المصدر : “وكالة قدس نت للأنباء”

الأربعاء 5 سبتمبر 2012 23:45
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أنصار الأسد يخترقون موقع قناة الجزيرة

منظمة مصرية وراء الفيلم المسىء للرسول

Related posts
Your comment?
Leave a Reply