رئيس جماعة إيمي نتليت بإقليم الصويرة يرخص بالبناء في مصلى مسجد؟ !

qadaya 0 respond

فوجئ سكان دوار أكرام قبل شهرين بأحد سكان الدوار يشيد سورا كبيرا حول مصلى دوارهم ، وعندما طلبوا من القائم بأشغال البناء وقفها أدلى برخصة بناء عدد 01/2012 صادرة بتاريخ 10 دجنبر 2012 وموقعة من قبل رئيس جماعة إيمي نتليت  ، استمر المرخص له في أشغال البناء رغم التجاء السكان إلى السلطات المختصة التي لم تستطع وقف أشغال البناء إلا بعد تشييد السور بأكمله وبالتالي حرمان السكان من مصلى مسجد دوارهم . ويتساءل السكان عن السند القانوني لرئيس جماعة في إصداره رخصة البناء المذكورة ، علما أنهم وجهوا شكايات بهذا الصدد إلى كل من له صلة بهذا الملف دون أن يروا أي تحرك من قبل أجهزة وزارة الداخلية لغاية كتابة هذه السطور .

جدير بالإشارة أن لجنة من نظارة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالصويرة زارت المنطقة يوم الأربعاء 13 فبراير الجاري ووقفت على ما يجري واستمعت إلى السكان من خلال لفيف عدلي بهذا الشأن ، السكان الذين يشهدون بكون البقعة التي رخص الرئيس لأحد المواطنين بالبناء فوقها تعود إلى مسجد الدوار وتستغل كمساحة تابعة له ومصلى له منذ قرون ، وهي البقعة التي لم يستطع المستفيدون من الترخيص بالبناء الإدلاء بأي وثيقة تثبت صلتهم بها أو ملكيتهم لها ، فعلى ماذا أسس رئيس جماعة إيمي نتليت رخصته المذكورة ؟ وما رأي وزارة الداخلية ومصالحها في الموضوع ؟

الجمعة 15 فبراير 2013 21:48
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وأخيرا ، دار الأطفال بوزان تكشف عوالمها الداخلية أمام العموم

الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة تؤكد استعدادها للوقوف إلى جانب الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب في كل القضايا المرفوعة ضد المفسدين بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply