رئيس قسم الشؤون الداخلية لولاية مراكش يبحث في ظاهرة التسول لبناء المساجد، فكانت المفاجاة !

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
صورة من الأرشيف

صورة من الأرشيف

قضايا مراكش – ظاهرة خطيرة تنبه إليها رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز ، وذلك بعد أن شن حربا ضروسا ضد الباعة المتجولين والبناء العشوائي وتحرير الملك العمومي منذ تعيينه بولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز.
جاء دور رئيس قسم الشؤون الداخلية على تشييد المساجد من طرف بعض جمعيات المجتمع المدني ، وخصوصا بعدما تواترت أخبار تفيد أن أموالا مشبوهة توزع دون حسيب أو رقيب من أجل أن يضمن “محسنون مفترضون” موطئ قدم في مساجد مراكش لترويج فكر ظلامي متطرف، ويتحينون  فرصا قد تأتي على الحابل والنابل في القادم من الأيام، في حين تكون غالبا نوايا رؤساء الجمعيات المشرفين على بناء هذه المساجد تسمين حساباتهم البنكية بأموال لا تخضع للمراقبة من أجل توفير ثروة مهمة تقيهم”دواير الزمان”.
لكن ما يؤرق رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز الذي فتح مكتبه على مصراعيه لاستقبال شكايات المواطنين والتي أصبحت تتناثر على مكتبه منذ تحمله عبء المسؤولية، إلى جانب حملته من أجل القضاء على البناء العشوائي وتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين والفراشة الذين يعيقون السير بمختلف طرق وأسواق منطقة المحاميد، هي ظاهرة التسول من أجل تشييد المساجد بمنطقة المحاميد.
واكتشفت “العيون التي لا تنام”  تعدد سفريات بعض المشرفين على بناء هذه المساجد  إلى مجموعة من المدن المغربية وخصوصا إلى مدينة الدار البيضاء، وجلب أموال لا تمر عبر الحسابات البنكية يحملها هؤلاء في  أكياس بلاستيكية ، أعماهم الجشع غير مكثرتين بمصدر هذه الأموال “المشبوهة، المسمومة ” والتي يهديها أصحابها مقابل ترويج فكر ديني متطرف!
فطن رئيس قسم الشؤون الداخلية لولاية مراكش القادم من مدينة الدار البيضاء للعبة،  وطلب من القياد والباشوات، بحسب مصادرنا،  جرد عدد المساجد التي تبنى بمجموعة من التجزئات الحديثة وتلهف عقارات مخصصة لفضاءات خضراء ومرافق عمومية على مستوى جهة مراكش.
وبعد البحث والتقصي عن مصادر التمويل لتشييد هذه المساجد كانت المفاجأة الغير السارة وهي الوقوف على بوادر “النعمة” تبدو على بعض رؤساء الجمعيات حيث تخلى بعضهم على عمله  إن كان له عمل أصلا ليجوب المدن المغربية من شمالها إلى جنوبها، ومن غربها إلى شرقها بحثا عن أموال يهديها “محسنون مفترضون” !!

الأحد 16 مارس 2014 22:20 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع مراكش تعلن تضامنها مع الزميل مراد بولرباح مدير مجلة أصداء الجهة

جمعيات ووداديات سكنية تدين الإجهاز على حديقة عمومية من أجل توسيع السوق العشوائي للمحاميد !

Related posts
Your comment?
Leave a Reply