راتب نتانياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية لا يتعدي الـ 5 الاف دولار

qadaya 0 respond

Aber

نتانياهو

كتبت – عبير امام
في خطوة غير مسبوقة، قام رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم بنشر استمارة الراتب الخاصة به لشهر فبراير، العام الماضي. وتكشف القسيمة أن رئيس الحكومة يتقاضى، قبل الخصومات، نحو 12,500 دولار، وما يتبقى له بعدها 4,500 دولار. لا أكثر.
ويبدو أن الاعلان عن هذا الامر حاليا يقصد به اعطاء درس لنواب البرلمان المصري وكبار المسئولين في الدولة وبالاخص مسئولي الهيئات الاقتصادية والرقابية الذين يتكالبون علي الحصول علي استحقاقات كبيرة تفوق امكانيات الدولة ؛ مع أن اسرائيل ترتيبها الدولي في مستوي الرفاهية رقم 16 ولا يوجد بها فقراء في حين مصر خارج الترتيب لكن ترتيبها في مستويات الفساد تأتي في منتصف دول العالم او اكثر قليلا
وتكشف القسيمة كذلك عن مبالغ الخصومات التي يدفعها نتنياهو، وأبرزها: 5,500 دولار لضريبة الدخل، و680 دولارا رسوم التأمين الوطني، و515 دولارا رسوم التأمين الصحي.
ورغم الأجر “المتواضع” الذي يتقاضاه نتنياهو، لفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن نتنياهو قدم، في الأشهر الأخيرة، طلبا للجنة التصريحات التابعة لمكتب مراقب الدولة، بإجراء تغييرات في المحفظة الاستثمارية الخاصة به في إسرائيل وخارجها. وأشارت إلى أن معطيات هذه المحفظة التي تشمل الأسهم التي يملكها نتنياهو في شركات مختلفة، غير معروفة.
إضافة إلى ذلك، ادّعت الصحيفة الأمريكية الاقتصادية، فوربس، في عام 2013، أن نتنياهو يحتل المرتبة السادسة في قائمة السياسيين الأغنى في إسرائيل، حيث قدرت أن أملاكه تبلغ 10 مليون شيكل.
نشير إلى أن المبالغ التي ظهرت في المقالة قدرت وفقا لسعر الدولار اليومي مقابل الشيكل وقيمته 3.89 ليوم الثلاثاء 15/03/16، حسب بنك إسرائيل.

الأربعاء 16 مارس 2016 18:13
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جامعة الشعوب العربية : خطر إنتفاضات في بعض الشوارع العربية الغير راضية عن اداء حكامها، وللاقلاع عن النقاط الخلافية قبل فوات الامر

الامم المتحدة تشرف على لقاء تشاوري بشأن صياغة مسودة الدستور في ليبيا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply