ردا على مقال ” مسحنا زجاج نوافذنا…ففاجأنا غسيل نيابة التعليم بمراكش….أشباح…وسكنيات محتلة…وعجائب وغرائب” لكاتبه عبد الحميد فردوس.

qadaya 14 تعليق
فضاء الدعم المدرسي

delegation_marrakech _

قضايا مراكش – حق الرد مكفول- “توضيح  الحارس العام للخارجية بإعدادية النخيل / مراكش”

كتب حارس عام للخارجية بإعدادية النخيل في توضيح بخصوص إحدى فقرات مقال تحت عنوان”مسحنا زجاج نوافذنا…ففاجأنا غسيل نيابة التعليم بمراكش….أشباح…وسكنيات محتلة…وعجائب وغرائب”  لكاتبه عبد الحميد فردوس، يقول إنها تشير إليه بشكل مباشر :

1- -إن السكن الذي أستفيد منه حاليا، كسكن وظيفي ،يرجع إلي الفضل في استرجاعه من الاحتلال المزمن ،الذي تعرفه جل سكنيات هذه المؤسسة ، حيث أصبح تحت إشراف المؤسسة، ليستفيد منه الحراس العامون بالمؤسسة، فيما يستقبل من الزمن.
2 – تغاضى المقال، لسبب معروف ، عن وضعية باقي السكنيات بالمؤسسة التي توجد في وضعية غير قانونية، ولتنوير الرأي العام، فسكن السيد المدير محتل بالقوة من طرف مسئول سابق، أعفي من مهامه بالنيابة.
3 السكن موضوع المقال حصلت عليه بطريقة قانونية ،وذلك عن طريق المشاركة في إسناد السكنيات، طبقا للمسطرة الإدارية المعمول بها، أسوة بمجموعة من الحراس العامين بمؤسسات أخرى وبالنيابة نفسها.
4- وعليه ،تسلمت مفاتيح هذا السكن بعد معاينة اللجنة النيابية المكلفة بالسكن وتم إنجاز محضر، بعدها تسلمت ترخيصا من النيابة يخول لي الربط بشبكة الكهرباء والماء.
5- هذا الإسناد القانوني ،تم تأكيده بإقرار السكن من طرف السيد مدير الأكاديمية .
6- يتم اقتطاع السومة الكرائية لهذا السكن من أجري، من طرف المصالح المالية المركزية المختصة ،طبقا للمذكرة المنظمة للسكنيات المسندة بشكل قانوني.
7-النتيجة المنطقية والقانونية لهذه الوضعية ، هو ان هذا السكن لم يدرج إطلاقا ضمن لائحة السكنيات المحتلة ،والتي نشرتها الوزارة المعنية علانية وعممتها على جميع وسائل الإعلام.
8- في نهاية الأمر ، إذا لم استفد من هذا السكن، كإطار إداري يشتغل بهذه المؤسسة، فمن يا ترى سيستفيد منه؟ هل يستفيد منه الأشباح الذين يأتون من الكواكب البعيدة ؟ وما أخشاه ،هو أن يكون صاحب المقال، لجهله بالقوانين المنظمة للسكنيات، وكيفية إسنادها، ومن يستفيد منها ،يدافع عن شرعنة استفادة هذه الأشباح منها والتلاعب فيها كما كان الأمر.
هذه جملة من التوضيحات الخاصة بهذا السكن، والتي أريد من خلالها توضيح للرأي العام والتعليمي خاصة ،المغالطات التي تضمنها هذا المقال، دون الغوص في خلفياته وأهدافه، وللقارئ ما يكفي من الذكاء للوقوف على الحقيقة وصدق الأقوال والأفعال .

رد قضايا مراكش على توضيح الحارس العام – المذكرة الوزارية رقم 40 بتاريخ 10 ماي 2014

Download (PDF, 370KB)

الثلاثاء 11 مارس 2014 22:35 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مسحنا زجاج نوافذنا …ففاجأنا غسيل نيابة التعليم بمراكش …أشباح كثر … سكنيات محتلة.. وعجائب وغرائب

مجموعة مدارس أولاد الشريف بإقليم الرحامنة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

Related posts
14 تعليق to “ردا على مقال ” مسحنا زجاج نوافذنا…ففاجأنا غسيل نيابة التعليم بمراكش….أشباح…وسكنيات محتلة…وعجائب وغرائب” لكاتبه عبد الحميد فردوس.”
  1. qadaya
    # 14/03/2014 at 23:36

    تحية للقراء الكرام
    توصلت “قضايا مراكش” بمجموعة من الوثائق التي تكشف تلاعب بعض نواب وزارة التربية الوطنية بمراكش في السكنيات الإدارية ، وإسنادها لغير مستحقيها في إطار المحاباة و”باك صاحبي” وأنت ” في حزبي ونقابتي” ضربا بعرض الحائط القوانين والمذكرات الوزارية المعمول بها وسننشرها تباعا في الوقت المناسب.

  2. # 14/03/2014 at 00:57

    الاخ و الرفيق اللاجي لا ينشر شيء من فراغ و نضاله يشهد على مصداقيته

  3. # 13/03/2014 at 22:15

    يا سيدي بماذا يذكرك تاريخ نونبر 2008؟، سنزود جريدة قضايا مراكش المناضلة بجميع الوثائق وأنت تعلم أن هذه الوثائق بمجرد وصولها إلى مدير الجريدة سيتسلم نسخ منها “جمعيات تعرفها جيدا” وتعرف دورها في اجتثات جذور الفساد ، الفضيحة آتية لا ريب فيها، نطالب إعلانك الانسحاب العاجل من التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد !!!

  4. معاد
    # 13/03/2014 at 11:59

    يا سيدي أنت لديك جميع الأوراق التي تثبت تسلمك السكن بما في ذلك ما يسمى بال Fiche 4 ، لكن للأسف لم تتسلم السكن بطريقة قانونية ، وما بني على باطل فهو باطل وسيؤكد البحث ما نقوله في الأيام القليلة المقبلة .

  5. # 12/03/2014 at 19:17

    بعد الاطلاع على المذكرة المرفقة ، تبادر إلى ذهني بعض الأسئلة، فليتسع صدر المناضل صاحب التوضيح:
    1- هل شارك في طلب الاستفادة من منصب حارس عام بالسكن أم بدون سكن؟ يبدو من خلال توضيحه أنه شارك في المنصب بدون سكن، الشيء الذي ينفي عن السكن صفة الوظيفي الذي يقول إنه ناضل لاسترجاعه لفائدة وزارة التربية الوطنية ، مشكورا، في هذه الحالة كان الحرى به ان يترك السكن لمدير المؤسسة ، الذي هو الأولى بهذا السكن.
    2- في حالة انتفاء صفة الوظيفي عن السكن فسيكون سكنا إداريا وهذا الأقرب للحقيقة ، مما يحتم على النائب الأسبق تعميم مذكرة داخلية كي يتبارى عليه جميع العاملين بتراب نيابة مراكش، وسيحصل عليه الأجدر، وهذا الذي ربما لم يكن!!
    3- الأخ المناضل الحارس العام لا يمكنه الاستفادة من السكن الإداري إذا كان يملك سكنا بنفس المدينة تبعا للمذكرة المرفقة!!
    4- يقول الأخ المناضل إن سكن المدير احتله مسؤول بالنيابة قد تم إعفاؤه ، في حين يقول المسؤول إن السكن الذي يقيم فيه هو “سكن إداري” وتسلمه بعد رحيل موظف بالنيابة سكن به لمدة 18 سنة.

  6. # 12/03/2014 at 03:14

    يا سيدي شاركت في الحراسة العامة بدون سكن وهرفت ان صح التعبير على سكن ليس من حقك وتملك سكنا بالمحاميد وللمناضلين ما يكفي من الذكاء لمعرفة حقيقتك

  7. # 12/03/2014 at 02:23

    يا صاحب الرد قلت إن سكن المدير محتل هو الآخر من طرف مسؤول تم إعفاؤه، لماذا سكتت كل هذا الوقت ولم تفضح الفساد ؟ انتظرت إلى حين اهتزاز مصلحتك وكان حريا بك أن تكون مبادرا لفضح الفساد والأشباح بمؤسستك على اعتبار أنك مسؤول قيادي بحزب ماضل وبنقابة مناضلة.

  8. # 12/03/2014 at 01:53

    Monsieur le surveillant
    Tu n’as rien à surveiller, il n’y a pas de fumée sans feu, retourne chez toi à lmhamid et laisse ce logement à ton Directeur, c’est lui qui le mérite.

  9. # 12/03/2014 at 01:43

    صاحب الرد تعمد الخوض في العموميات للتمويه، لم يذكر تاريخ استفادته، اسم النائب المشرف على الإسناد ( وقال صاحب التعليق السابق) إنه ابن جلدة صاحب الرد!!! القضية فيها إن …

  10. # 12/03/2014 at 00:54

    صا حب الرد استفاد بطرق ملتوية من هذا السكن الاداري وليس الوظيفي كما جاء في الرد بتواطؤ مع ابن جلدته النائب الا سبق (…) خاصة ان المعني يملك سكنا بمراكش كا ن عليه ان يصمت ولايرد ,,,,السكن الاداري يجب ان يتبارى عليه وفق المذكرة المنظمة للسكنيات كافة العاملين بالمؤسسة وليس انت وحدك اخجل انك معروف لدى المراكشيين بانتهازيتك

  11. # 12/03/2014 at 00:52

    ملف السكنيات الإدارية بينابة مراكش ملف ثقيل نتمنى أن تكون جريدة قضايا مراكش سببا مباشرا لتعرية ورقة التوت عن الفساد الذي يعتريه.
    هناك من استفادوا بالعنف عبر تكسير أقفال الشقق ، وهناك من استفاد بطرق ملتوية، لماذا بلعت النقابات ألسنتها، وهيئة المال العام بشأن هذا الملف؟
    ونتمنى دخول أصحاب الحال على الخط مثلما وقع بنيابة الحوز.

  12. الساكت عن الحق شيطان أخرس
    الرجوع إلى أرشيف النيابة بخصوص إسناد السكنيات الإدارية مسؤولية تتحملها النقابات للكشف عن حقيقة ما كان يروج في دواليب نائب بنيابة مراكش كان قد تم إعفاؤه

  13. # 11/03/2014 at 23:44

    نطالب الوزارة الوصية التحقيق في طريقة الاستفادة من مجموعة من السكنيات الإدارية على عهد نائب سابق، مما دفع مجموعة من الموظفين إلى الاحتجاج عبر اقتحام سكنيات بالقوة عجزت الوزارة عن إفراغها مخافة افتضاح أمر هذا النائب، ولم ترد في لائحة الوزارة لاحتلال السكنيات الإدارية عكس ما يسوق له صاحب الرد.

  14. # 11/03/2014 at 23:17

    فعلا عجائب وغرائب ، باعتراف صاحب السكن
    تمكن من الحصول على سكن بطريقته …. وبقي سكن المدير محتلا

Leave a Reply