ساكنة دوار الجديد بسيدي يوسف بن علي مراكش تشكو من غياب خدمة النقل العمومي

qadaya 0 respond

إبراهيم الخدوي-
في الوقت الذي يطالعنا فيه المجلس البلدي لمراكش بحافلات كهربائية صديقة للبيئة، بالتزامن مع احتضان المدينة للمؤتمر الدولي للمناخ والمعروف ب (كوب 22)، كعنوان على طفرة مزيفة في مجال النقل العمومي، لا يزال دوار الجديد بسيدي يوسف بن علي الذي يقع في قلب المجال الحضري لمدينة مراكش محروما من خدمة النقل العمومي الذي تديره بالوكالة شركة “ألزا”.
ففي الوقت الذي غزا اسطول هذه الاخيرة مجمل التجمعات السكانية داخل المدينة، بل و اجتاح هذا الاسطول معظم المناطق المجاورة لها، من شيشاوة، أمزميز، اوريكا، ايت اورير، تملالت، بن كرير، مركز اربعة و اربعون، لا زال سكان دوار الجديد يعيشون تحت وطأة التهميش و غياب العديد من الخدمات الاجتماعية ذات الصلة بالمعيش اليومي لسكان الحي و التي ضمنها النقل العمومي، وبالأخص النقل الجامعي وكذلك حافلات خطوط المستشفيين الجامعي و ابن طفيل و جامع الفنا و المحاميد و الحي الصناعي سيدي غانم و السوق المركزي للخضر و المحطة الطرقية ومحطة القطار.
فمجموع ساكنة الحي والذين يتجاوز عددهم الثلاثين الفا يعانون الامرين حيث يضطرون الى قطع حوالي كيلومترين قبل الوصول لأقرب محطة للحافلات، وضمنهم الشيوخ، العجزة، المرضى، والحوامل.
فهل سيتحرك من انتدب نفسه مدعيا خدمته للقضايا الملحة للساكنة من المستشارين الذين يعج بهم الحي لطرح مشكلة النقل العمومي بإلحاح على من يهمهم الأمر؟

الأثنين 19 يونيو 2017 02:38
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بالفيديو..مقدمة النشرة المسائية لقناة الجديد – أقامَ دونالد ترامب صلاةَ الفُرقةِ على أرضِ العرب

تشرشل: مراكش من أجمل الأماكن في العالم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply