سرقة تلفزيونات ومعدات إلكترونية من ثلاث مقاهي بمنطقة أسكجور في أقل من شهر والمجتمع المدني يستنجد، فهل من مغيث..؟

qadaya 0 respond

قضايا مراكش-

سرقة مقهى ياسمينة يوم الأحد 29 يناير 2017 ترفع حصيلة السرقات إلى أعلى مستوى بمنطقة ٱسكجور التابعة للدائرة 12 بمقاطعة المنارة،حيث تمت سرقة ثلاث مقاهي وعدد من المحلات التجارية والدور السكنية والسيارات في أقل من شهر.
وعاينت قضايا مراكش المقاهي التي سطت عليها عصابة خطيرة متخصصة في كسر الأقفال وسرقة تلفزيونات “بلازما” من الحجم الكبير ومعدات إلكترونية، في مجال أربع ساعات ، من الساعة الثانية ليلا إلى السادسة صباحا.

وتتنقل العصابة الخطيرة بحرية تامة بمنطقة أسكجور ولم تستطع المصالح الأمنية اعتقال أفرادها بالرغم من العديد من الشكايات التي توصلت بها مرفقة بتسجيلات الكاميرات المثبتة على واجهات وداخل المقاهي.
يقول أحد الضحايا لقضايا مراكش “كيف لعصابة تسرق على مدى شهر وفي نفس التوقيت ما بين الساعة الثانية ليلا والسادسة صباحا بشوارع رئيسية دون أن تترصدها الشرطة وتقتفي أثرها”.
وقال آخر العصابة الخطيرة التي تتنقل بكل حرية ليلا استغلت الانعدام الكامل للدوريات الأمنية وتهاونها الشيء الذي شجع على السرقة بنفس الطريقة وفي نفس التوقيت.
واطلعت قضايا مراكش على فيديوهات رصدتها كاميرات كل من مقهى الابتسامة بشارع كماسة وأخرى لمقهى ياسمينة ،يظهر فيها 4 أشخاص ملثمون يتنقلون بكل حرية بأبواب المقاهي التي كسروا أقفالها ، لتتم عمليتهم الإجرامية بإخراج تلفزيونات”بلازما” من الحجم الكبير.
وكان من المنتظر أن تكثف الحملات والدوريات الأمنية من أجل اعتقال اللصوص مباشرة بعد السرقة التي تعرضت لها مقهى الغروب،ليلة يوم 11 يناير المنصرم، بالشارع الرئيسي لبرادي 2 ثم مقهى الابتسامة المتواجدة بشارع كماسة ، الشارع الرئيسي لمنطقة المحاميد، يوم 13 من نفس الشهر .
لكن يبدو أن تقاعس أمن المحاميد بأسكجور شجع العصابة،بحسب تصريح بعض الضحايا، لتستمر في جرائمها وتسرق العديد من المحلات التجارية والمنازل ومعدات السيارات في أقل من شهر.

آخرها السطو على مقهى ياسمينة المتواجدة بنفس التجزئة على بعد أمتار من الثانوية التأهيلية المحاميد 7 حيث سرقت العصابة تلفزيونات “بلازما” من الحجم الكبير، بحسب تصريح صاحب المقهى.
عصابة خطيرة تستغل جنح الظلام والانعدام التام للدوريات الأمنية ، خلقت جوا من الرعب والهلع لدى ساكنة أسكجور ، فهل سيتدخل المسؤولون بولاية الأمن من أجل توفير الأمن بالمنطقة وإرجاع الطمأنينة لساكنتها التي أصبحت تخاف على أبنائها وممتلكاتها بعد تواتر السرقة والجريمة بحدة لم تعرف المنطقة مثيلا لها؟

الثلاثاء 31 يناير 2017 17:42
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

في لقاءه بمدير أكاديمية مراكش أسفي: المكتب الجهوي يؤكد على أن النقابة لا تنحصر مسؤوليتها في القضايا ذات الطابع المطلبي الصرف بل ينصب عملها على اقتراح الحلول الكفيلة بالرفع من مردودية المنظومة التربوية

فعاليات المجتمع المدني تدين إقصاء مجلس القصبة المشور للجمعيات من المنتزه الرياضي أگدال

Related posts
Your comment?
Leave a Reply