سلطات تاسلطانت بمراكش تتعامل بمكيالين مع هدم البناء العشوائي بدوار مولاي عبد الله سليطين

qadaya 3 تعليقات

douar_abdellah_tassultant_2

حميد حنصالي – بعد فترة من الهدنة وغض الطرف عن ظاهرة البناء العشوائي بجماعة تسلطانت اقليم مراكش، والتي كانت قد تزامنت مع فترة الحراك العربي، عادت السلطات المحلية بذات الجماعة لشن حملة على البنايات العشوائية.
هذا وأشرف ، صباح السبت 21 فبراير الجاري، قائد قيادة تسلطانت إلى جانب عدد من أعوان السلطة ورجال القوات المساعدة و الدرك الملكي على عملية هدم ثلاثة منازل بنيت دون ترخيص بدوار مولاي عبد الله سليطين بالجماعة المذكورة.. العملية لم يستسغها أصحاب المنازل الذين اشتكوا بالتعامل بالمكيالين والذي تتعامل به السلطات المحلية بنفس الجماعة في مجال هدم بعض البنايات التي تعتبرها بناء عشوائيا.
حيث تم هدم منزل بني منذ ازيد من 15 سنة وغضت الطرف عن بنايات اخرى حديثة التشييد يقول احد السكان ل”قضايا مراكش” التي انتقلت الى الدوار المذكور وعاينت عملية الهدم ، واضاف كان على السلطات ان تنذر السكان وتخبرهم قبل ان تقوم بعملية الهدم فوق رؤوسهم..

الى ذلك قوبل قرار السلطات المحلية بالرفض مما دفع الساكنة إلى التظاهر والاحتجاج مؤازرين بعدد من المتعاطفين معهم ليتم اعتقال الشاب “نعمان فرت” واقتياده الى مقر القيادة لترهيب شباب الدوار الذين لم يستسيغوا التعامل بالمكيالين في هدم البنايات ،وأبدى المتضررون تشبتهم بالتعويض الفوري عن الخسائر ،فيما لازال ملف البناء العشوائي بهذه الجماعة يطرح أكثر من علامة استفهام نظرا لما يشوبه من عدة اختلالات وغض الطرف على عمليات البناء تتم في واضحة النهار في عدد من مناطق الجماعة أمام أعين السلطات في غياب أية مقاربة واضحة المعالم للتعامل مع جميع الساكنة على قدم المساواة دون تمييز كما تنص على ذلك مقتضيات الدستور الجديد.

الأحد 22 فبراير 2015 21:19
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

آباء مستاؤون من الزج بالقضاء لمواجهة قرار تربوي في حق نزيلتين بداخلية إعدادية المنصور الذهبي بمراكش

لاول مرة..قضاة المجلس الجهوي للحسابات بمراكش يفتحصون جماعة اكفاي

Related posts
3 تعليقات to “سلطات تاسلطانت بمراكش تتعامل بمكيالين مع هدم البناء العشوائي بدوار مولاي عبد الله سليطين”
  1. زكريا
    # 03/03/2015 at 01:13

    كل كلام مذكور كذب في كذب والله عظيم والله شاهد على ما أقول بأن ذالك قائد من أحسن وأفضل الناس شفتهم وبأن تلك صورة التي منشورة في هذا المقال تدعوا الى منازل مهدومة بفعل ولكن فترة التي بنية فيها تلك المنازل هي 24 ساعة فقط وليس 15سنة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. من الدوار
    # 24/02/2015 at 14:20

    الذي يكذب هو هذا المدعو طارق اما الصور فتشهد عن نفسها ،البناية المهدمة توجد بين عدد من البنايات العشوائية بنفس الدرب ، فهل هذه البنايات كلها نبتت في 24 ساعة؟ انتم تسوقون اﻷكاذيب وتتدعون الحق؟
    لله يلعن لما يحشم

  3. # 23/02/2015 at 23:04

    بصفتي احد شباب الدوار اقول كلمة حق : هدا المقال يحمل مجموعة من الاكاديب فالهدم طال منزل عشوائي نبت من الارض لايتعدى عمره اربعة و عشرون ساعة وضالة بالطابق الاول لمنزل بني في الربيع العربي بناه جارنا … والعملية اشرفت عليها لجنة مكونة من القائد والمقدمين والمخازنية والدرك اما الاحتجاج فلم يقم به السكان بل قام به … و عائلته فقط اما الشاب المسمى عبد المنعم فكان بسبب تهوره و قد اعتدر والده للجنة فتم الافراج عنه

Leave a Reply