شرطي مرور في مراكش يسب رجال التعليم ويهين مدير ثانوية خلال نقل اوراق امتحانات البكالوريا

qadaya 3 تعليقات
CIN Parterre

عندما القى الشرطي ببطاقة الاستاذ المخالف مستشيطا غضبا لعنة وسبا في رجال التربية والتكوين

قضايا مراكش – (خاص) –

اعتدى رجل شرطة بمدارة باب الخميس (القامرة) في مراكش اليوم على مدير مؤسسة تعليمية بالكلام النابي الذي خدش كرامة المربين والاسرة التعليمية التي نعتها الشرطي أثناء آدائه مهامه المرورية بأقبح الاوصاف في شخص الأستاذ الذي خالف المرور وتؤكد الوقائع أن الشرطي أوقف الأستاذ (ر – و) وهو على متن سيارته الخاصة عند عبوره على شارة الضوء الاصفر، وخلال تحرير المخالفة حاول الأستاذ تبرير ما تم ضبطه فيه وتسجيله عليه بضغط مهمة نقل اوراق امتحانات البكالوريا الجارية في دورتها الاستدراكية ملتمسا تفهم الظروف لاسيما وأن هذه المهمة مطوقة بكثير من مسؤوليات الامانة والحرص.

مخالفةغير أن الشرطي ما فتئ ان وجدها مناسبة للسخرية من رجال التعليم في الامانة الموكولة لهم والمسؤوليات المنوطة بهم متحدثا عنهم بصفة “اصحاب شُكراً” ممعنا في الاستهزاء بالأستاذ المخالف أمامه حين تذلل بملتمس الصفح قبل أن ينتفض لكرامته وكرامة الهيئة التي ينتمي اليها.

وحيث موقف الاستاذ المخالف موقف الحزم مما اعتبره “رعونة” من جانب رجل المرور، تشنج الشرطي وقد كان على شفا لين في سخرية واستهزاء ورمى بالبطاقة الوطنية للاستاذ أرضا تحت دراجته النارية وأخذ يحرر المخالفة بأعصاب متوترة أفقدت خطه على وثيقة المحضر وضوحه الواجب لاسيما عندما طالبه الاستاذ بالتزام الاحترام الواجب للمواطن منبها اياه الى انه سيشكوه الى رؤسائه في شأن الذي بدا منه.

ويشار الى ان كثيرا من رجال الشرطة يتعاملون مع صفات المواطنين بكثير من الاستخفاف حين لاتكون وظيفة المخالف ذات صلة بقطاعات السلطة الادارية او القضائية، كما أن كثيرا من الأمنين مازالوا لم يتمثلوا جيدا القيم الجديدة للديمقراطية وحقوق الانسان في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفيما لاتشكل هذه الواقعة حالة منفردة ومعزولة في علاقة رجال الشرطة برجال التعليم فإن رئيس الشرطة الحضرية ووالي الامن بجهة مراكش- أسفي وكذا مدير عام الامن الوطني مدعوون الى تعزيز جسور الثقة التي تأسست في اطار شراكات وبرامج تعاون ومشاريع توعية وتحسيس بين قطاعي التربية والتكوين والامن من خلال التصدي بحزم للحالات الشاذة في نظرة “السلطة” لرجل التعليم ب”دونية واحتقار” لرسالته.

الأربعاء 8 يوليو 2015 00:04
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إلقاء القبض على شخص يوزع منشورات تمس بسمعة شخصيات عمومية بمراكش

مراكش: اعتقال 5 شبان بينهم أبناء برلماني وضابط أمن وصحافي معروف بتهمة “الإفطار العلني”

Related posts
3 تعليقات to “شرطي مرور في مراكش يسب رجال التعليم ويهين مدير ثانوية خلال نقل اوراق امتحانات البكالوريا”
  1. # 11/07/2015 at 11:21

    كان من المفروض على رجل تعليم أن يحترم قانون السير؛
    ثانيا :يجب نقل اوراق امتحانات البكالوريا الاستدراكية عن طريق سيارة تحمل شارة وزارة التربية ؛
    ثالثا : على شرطي المرور أن يقوم بواجبه دون المساس بكرامة المواطن؛
    على وزارة التربية الوطنية أن تتحرك من أجل حماية موظفيها حتى لا تتكرر هذه المسألة ويجب أن يسود مبدأ اِحْتَرِمْ تُحْتَرَمْ ؛

    رجل تعليم له مسؤولية كبيرة ويجب احترامه

  2. # 11/07/2015 at 01:45

    حقيقة بعض رجال الامن قلالات الادب يشعرونك انهم اناس من كوكب خاسرمع احترامنا لاولاد الاصل فيهم وهدا هوا الدي يزرع الحقد وينميه ضدهم ..

  3. عبدو
    # 10/07/2015 at 20:44

    صحاب شكرا يكتفون به لشكر من قدم لهم معروفا ﻷن كسبهم حﻻل ﻻ يمكن تقديم جزء منه في إطار الحرام فيكتفون بكلمة الشكر بعض رجال اﻷمن يملرسون الشطط في استعمال السلطة
    ولكن كيعجبوني فيهم الكرايدية

Leave a Reply