شهران سجنا موقوفة التنفيذ في حق شخصين اتهما إحدى السيدات بنقل السيدا لهما

qadaya 0 respond

sidaبلاغ صحفي – إن جمعية محاربة السيدا تخبر الرأي العام الوطني والدولي بالمآل الإيجابي للملف الذي توبعت فيه إحدى السيدات المتعايشة مع فيروس السيدا وزوجها المتعايش كذالك مع فيروس السيدا من طرف محكمة طنجة, حيث تم الحكم عليها بالبراءة من تهمة التنقيل العمد لفيروس السيدا, كما أسقطت المحكمة الدعوة العمومية في حق زوجها و تمت مؤاخذة الشخصين اللذان اتهماها ظلما بتنقيل الفيروس لهما بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ, لأنهما قاما بوصمها بسبب مرضها.
لقد خاضت جمعية محاربة السيدا معركة ترافعية مدعومة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان. (اللجنة الجهوية بطنجة) وأوكلت للدفاع عن هذين الشخصين محاميين بارزين الأستاذ محمد الهسكوري والأستاذة نجاة الشنتوف اللذين أقنعوا المحكمة بمرافعتهم القانونية والحقوقية و كانت النتيجة إيجابية.
إننا في جمعية محاربة السيدا إذ نشيد بالحكم الإيجابي لهيئة المحكمة, نعلن استمرارنا في المرافعة والعمل و المرافقة لكافة المتدخلين من أمن و قضاء بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان و الجمعيات الحقوقية والجمعيات الموضوعاتية من أجل إعمال البرنامج الإستراتيجي “السيدا و حقوق الإنسان”. للقضاء على كافة أشكال التمييز والوصم الذي يطال الأشخاص حاملي فيروس السيدا و الفئات أكثر عُرضة للإصابة.
عن المكتب الوطني لجمعية محاربة السيدا
الدار البيضاء في : 27 \2 \ 2015

الأثنين 2 مارس 2015 02:25
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جمعية المال العام تطالب وزير العدل بتسريع وثيرة البث في قضايا فساد معروضة على القضاء بمراكش

سلطات برشيد تعتدي بالضرب على محتجين ضد الفساد المالي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply