تشييد طابق ثالث عشوائي بمؤسسة النهضة العلمية للتعليم الخاص بمراكش واهتزازات تحت أقدام التلاميذ تهدد أرواحهم

qadaya 0 respond

nahda_3ilmia_1

قضايا مراكش-
اهتزازات لأرضية الثانوية التأهيلية النهضة العلمية الخاصة بحي المحاميد بمراكش تزامنت مع دخول التلاميذ والتلميذات إلى الفصول الدراسية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، بحسب مصادر موثوقة، الشيء الذي أثار مخاوف التلاميذ والتلميذات الممدرسين/ات بالمؤسسة والغير الممدرسين/ات المستفيدين/ات من الساعات الإضافية الليلية المؤدى عنها، والتي يقوم مجموعة من أساتذة التعليم العمومي بالثانوية التأهيلية المغرب العربي المجاورة.
وسبق للمديرية الإقليمية للتعليم بمراكش “نيابة مراكش سابقا” أن رخصت بالعمل للمؤسسة المذكورة بالرغم من كون المؤسسة هي عبارة عن منزلين متجاورين اكتراهما المدير المؤسس فقام بدمجهما وأدخل على المنزلين تغييرات لا تخضع لقوانين التعمير وتخالف دفاتر التحملات المعمول بها، واستغنى عن بعض الدعامات لربح فضاء أكبر.

nahda_3ilmia
وتقول مصادرنا إن المدير المؤسس وهو امبراطور الساعات الإضافية بمراكش قام بتشييد طابق ثالث عشوائي فوق سطحي المنزلين ، “الثانوية التأهيلية النهضة العلمية للتعليم الخاص”، الصيف الماضي تحت أعين السلطة المحلية وبمباركة المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش ومصالح التعليم بالأكاديمية الجهوية مراكش آسفي، الشيء الذي يهدد أرواح التلميذات والتلاميذ.
وللاشارة يتساءل الرأي العام المراكشي حول الكيل بالمكيالين لأكاديمية مراكش آسفي في تطبيق القانون، حيث سحبت الرخصة من مؤسسة الصنوبر بتراب مقاطعة النخيل جليز بدعوى البناء العشوائي في حين تغض الطرف عن المخالفات الخطيرة في البناء التي تهدد أرواح التلاميذ والتلميذات لمؤسسة النهضة العلمية للتعليم الخاص، خصوصا بعدما انتابت التلاميذ مخاوف نتيجة الاهتزازات المتكررة لأرضيتها والتي أضحت حديث العام والخاص بحي المحاميد.
وتعمل المؤسسة بنسبة 100% من أساتذة التعليم العمومي، من الثانوية التأهيلية المغرب العربي، ضدا على مذكرات وزير التربية الوطنية التي تسمح بتشغيل 20% فقط من أساتذة التعليم العمومي، ونفس الأساتذة يشتغلون بالساعات الليلية المؤدى عنها بالمؤسسة المذكورة.
ويتساءل الرأي العام المراكشي عما يجنيه رجال الإدارة التربوية والموارد البشرية بمراكش وبعض ممثلي الآباء مقابل تغاضيهم عن هذه المخالفات الخطيرة.

الأحد 16 أكتوبر 2016 17:57
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وزير العدل والحريات يعطي تعليماته بإيفاد لجنة تفتيشية إلى جنايات مراكش استجابة لطلب المركز الوطني لحقوق الإنسان

ثلاث نقابات تعليمية ترفع الصوت عاليا بمراكش مطالبة بتشكيل جبهة اجتماعية من اجل تعليم عمومي جيد عصري ومجاني لفائدة جميع أبناء المغاربة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply