صفعة جديدة لحكومة بنكيران : المغرب في رتبة متدنية بسلم التنمية البشرية

qadaya 0 respond
البناء العشوائي

صورة من الأرشيف- البناء العشوائي

قضايا مراكش– لازال المغرب يحتل مراتب متدنية بسلم التنمية البشرية، حيث احتل الرتبة 129 من بين 187 دولة بحسب تقرير التنمية البشرية لسنة 2014.
واعتبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المغرب في صنف التنمية البشرية المتوسطة، وهو الصنف ما قبل الأخير، رفقة سوريا والعراق وفلسطين وهي دول تشهد نزاعات ، يأتي بعده صنف التنمية البشرية المرتفعة، وصنف التنمية البشرية المرتفعة جدا، وذلك بحسب ما جاء في التقرير والذي وصفه عدد من المتتبعين للتنمية بالمغرب بـ”صفعة جديدة لحكومة بنكيران”.
وتقدمت النرويج لائحة التصنيف متبوعة بأستراليا وسويسرا وهولندا وأمريكا وألمانيا ونيوزلندا وكندا وسنغافورة والدانمارك وإيرلندا والسويد وآيسلندا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ وجمهورية كوريا واليابان.
وجرى تقديم التقرير في اليابان يوم الخميس، وتصدرت قطر الدول العربية باحتلالها المركز 31 عالميا، وتلتها في المرتبة الثانية العربية السعودية و 34 عالميا وقد تقدمت بشكل ملفت عن السنة الماضية حيث كانت تحتل المركز 60 عالميا.
ولم يتجاوز المغرب المركز 129 عالميا متقدما برتبة واحدة عن السنة الماضية التي احتل فيها المركز 130، وتقدمت عليه إقليميا كل من الجزائر التي جاءت في المركز 93 وتونس في المركز 90، ولم يتقدم المغرب سوى على دول مثل السودان واليمن.

السبت 26 يوليو 2014 05:49
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

دعوة قضائية للمديرية العامة للأمن الوطني ضد الزميل “حميد مهدوي” رئيس تحرير موقع “بديل”

رئيس مصلحة بولاية الرباط يرفض بشكل تعسفي تسلم الملف القانوني للاتحاد المغربي للشغل ــ التوجه الديمقراطي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply