صفعة من الوزير الوفا لشباط : الوفا يقرر عدم استجابته لتهديدات شباط ويتشبت بمنصبه في الحكومة

qadaya 3 تعليقات

قضايا مراكش – رغم التهديدات لم يستجب الوفا لدعوة شباط للاستقالة من الحكومة،وكان شباط قد منح  الوفا مهلة 24 ساعة لتدارك الوضعية الشاذة والمسيئة إلى اللحظة الديمقراطية بحسب بلاغ لحزب الميزان.

ويضيف البلاغ إنه في حالة تشبت السيد محمد الوفا بمنصبه الوزاري ضدا على إرادة الاستقلاليين والاستقلاليات ممن جعلوا دائما مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات والمناصب، وهو ما يعتبر خيانة لتاريخ الحزب وتضحيات مناضلاته ومناضليه، فإن الأمانة العامة سوف تتخذ قرار توقيف السيد محمد الوفا وإحالته على لجنة التأديب والتحكيم المنبثقة عن المجلس الوطني.

وكان شباط  قد خطط منذ أول ظهوره الإعلامي لإسقاط الوفا وذلك بتبخيس مبادراته الجريئة التي هزت الرأي العام الوطني واعتبرها المتتبعون للشأن التعليمي خطوات أولى لمحاربة الفساد الذي استشرى في دواليب التعليم على مدى سنوات.

واستحسن المواطنون الشرفاء قرارات الوفا حول التعليم الخصوصي ولوائح الأشباح ومحتلو السكنيات الوظيفية والإدارية ومحاربة الغش في الامتحانات الإشهادية.

مرت 24 ساعة ولم يرضخ الوزير الوفا لتهديدات شباط ولم يغادر الحكومة مراعاة للمصلحة الوطنية في الوقت الذي تجرى فيه الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا وينتظر المغاربة من الوزير الوفا مزيدا من الجرأة لتفعيل قراراته لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية.

الخميس 11 يوليو 2013 15:40
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجماعات القروية لدار الضمانة الكبرى تحت مجهر التدبير الجائل

ساكنة وزان تتصالح من جديد مع العطش !

Related posts
3 تعليقات to “صفعة من الوزير الوفا لشباط : الوفا يقرر عدم استجابته لتهديدات شباط ويتشبت بمنصبه في الحكومة”
  1. # 11/07/2013 at 20:35

    أتمنى من أعماقي أن يستمر السيد الوزير سي محمد الوفا على رأس وزارة التربية دون اعتبار لحزب أو نقابة لأن الانتماء الحقيقي هو للوطن دون لون أو ما شابه ذلك … رسم السيد الوزير معالم اصلاح أخطر قطاع في البلد فحاربه المتهافتون المنافقون الوصوليون والكسلاء . فليغادر من يغادر فالوطن به الشباب و النساء والرجال الأكفاء دون الرجوع طبعا الى أهل ف…و مساندي ش…

  2. عمم محمد الوفا وزير التربية الوطنية مذكرة تحمل عدد 2244-3 بتاريخ 26 ماي 2013 على كل مدراء الأكاديميات والنواب الإقليميين ،مفادها أن وزارة التربية الوطنية ستقوم بإعداد زواج جماعي خلال صيف هذه السنة ، كما ستقوم بتقديم مساعدة مادية لكل إطارين مقبلين على الزواج في حدود 10 آلاف درهم.
    والله اوباما باباه ماعندو مثل هدا الطنز !!!!!!!
    خروج وزراء حزب الاستقلال من الحكومة يعتبر مسرحية هيتشكوكية بامتياز ;الف فصولها اعضاء حكومة الظل ;وقام بادوارها الرئيسية حزبا الاستقلال و العدالة و التنمية . و سيكتشف المتفرج في الاخير ان حزب الاستقلال لم ولن يخرج من الحكومة ;ولكن الهدف من المسرحية هو اقصاء وزراء الاستقلال الدين لا يروقوا لشباط .قدموا استقالاتهم و سوف يعوضهم شباط بوزراء استقلاليين اخرين مع اضافة حقيبة اخرى لحزب الاستقلال . كل هدا فطن له محمد الوفا .
    والهدف من المسرحية هو تطبيق احدى الاستراتيجية العشر لقهر الجماهير ( تشومسكي ) المتمثلة في سياسة الالهاء

  3. # 11/07/2013 at 16:29

    شباط لا تهمه المصلحة الوطنية ، همه الوحيد هو الضغط لاقتناص فرصة توزير مسانديه.
    الوفا لن يترك له الفرصة

Leave a Reply