صنابير عين دريج بوزان جفت في فصل الشتاء!

qadaya 0 respond

 

محمد حمضي– لم تسمح المعاناة لساكنة مركز عين دريج  المرتبط ترابيا بإقليم وزان  مقاسمة بعضهم البعض  فرحة إطلالة الخيوط الأولى للسنة الهجرية الجديدة التي هلت على  بلادنا .

  فقد وجدوا أنفسهم  صباح يوم الجمعة فاتح محرم الموافق ل 16 نونبر الجاري  مكرهين  من جديد للنزول إلى الفضاء العام  بقلب المركز القروي للسير في مسيرة احتجاجا على جفاف صنابير البيوت والمرافق العمومية ،بعد أن تجاوزت فاتورة العطش التي زجت بهم في جبها العميق  وكالة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين المكان ، كتلة من المعاناة لا يمكن تصور كلفتها الصحية والنفسية والمالية  على الساكنة بشيوخها وشبابها ونسائها وأطفالها .

   مصدر موثوق من المجتمع المدني المتابع لهذه الوضعية، أكد لنا  في اتصال هاتفي بأن صنابير المركز جفت منذ يوم 12 نوببر ولم تتسرب نقطة ماء واحدة إلى قنوات الشبكة ، وأضاف بأن معاناة الساكنة مرشحة للمزيد من المضاعفات بعد أن لم تقم  المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للماء الشروب بأدنى التفاتة لشكاياتهم المتعددة التي رفعوها إليها ، وكان آخرها مراسلة في الموضوع بتاريخ 15 أكتوبر .

   يذكر بأن عامل الإقليم كان قد سبق له بمناسبة ترأسه لأشغال المجلس الإقليمي الذي عقد دورته يوم 31 أكتوبر الأخير قد أفرد لمصلحة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب نقدا لاذعا على التماطل المسجل عليها في معالجة معضلة شبكة الماء الشروب بمدينة وزان وباقي الجماعات القروية بالإقليم ( المجاعرة ، أسجن ، سيدي رضوان …) وحمل ذات الإدارة مسؤولية كل ما قد يترتب عن تعطيل هذا الورش المفتوح .

الأربعاء 21 نوفمبر 2012 23:09
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش تنظم يوما دراسيا حول ” الصفقات العمومية” بتنسيق مع ترانسبرنسي المغرب ونادي قضاة المغرب

التعليم العالي بالمغرب: بين هدر الموارد البشرية و سوء التسييرالإداري

Related posts
Your comment?
Leave a Reply